جيلبرتو سيلفا: النني هو خليفة فييرا

جيلبرتو سيلفا: النني هو خليفة فييرا

تعجب البرازيلي جيلبرتو سيلفا لاعب وسط أرسنال الإنجليزي سابقاً وأحد أساطيره مطلع الألفية الحالية، من تفريط الفريق اللندني في خدمات اللاعب المصري محمد النني خلال الصيف الماضي.

 

ورحل النني خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية معاراً إلى بشكتاش التركي، بعد خروجه من حسابات الإسباني أوناي إيمري مدرب الفريق الإنجليزي الأسبق.

فشل أرسنال في إيجاد لاعب يستطيع تعويض سيلفا وبشكل خاص فييرا، الذي يعد من أهم لاعبي الوسط في نهايات القرن الماضي وبداية القرن الحالي.

فييرا لعب لصالح أرسنال خلال الفترة من 1996 إلى 2005، وحقق مع الفريق 3 ألقاب للدوري الإنجليزي ومثلها لكأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية.

وقد شكل الثنائي سيلفا وفييرا قوة كبيرة لأرسنال في وسط الملعب، وذلك خلال الفترة من 2002 حتى رحيل اللاعب الفرنسي عن أرسنال في صيف 2005، ثم مغادرة سيلفا النادي عام 2007.

سيلفا تحدث عن تلك النقطة، حيث يرى أن أداء محمد النني يشبهه هو وفييرا، قائلاً في تصريحات لمجلة “فرانس فوتبول”: “في السنوات القليلة الماضية، كان الوضع صعباً في آرسنال، لديهم لاعبون متشابهون جدًا في خط الوسط، وبعيداً عن خصائصي أنا وباتريك فييرا”.

وأضاف: “اللاعب الوحيد الذي كان يشبهني أنا وفييرا، هو محمد النني، لكنه لم يحصل على فرصة اللعب كاملة، وأستغرب في الحقيقة ما حدث له من قبل المدرب”، في إشارة لأوناي إيمري.

إقرأ أيضاً

نجم أرسنال السابق يشبه النني بالأسطورة فييرا

إغلاق