تشيلسي يعلن قيد لاعبه المعتزل في قائمة الدوري الإنجليزي

تشيلسي يعلن قيد لاعبه المعتزل في قائمة الدوري الإنجليزي

قام نادي تشيلسي الإنجليزي ‏بسبب الظروف غير العادية التي فرضها فيروس كورونا، ‎قيد اللاعب بيتر تشيك المعتزل منذ عام 2019 والمستشار الفني الحالي في ‎تشيلسي للقائمة الرسمية للبلوز المشاركة في البريميرليغ كحارس احتياطي.

 

وقد تم وضع بيتر تشيك في قائمة تشلسي للبريميرليغ والتي تضم 25 لاعب كلاعب بلا عقد ولكن تم وضع اسمه في القائمة كاجراء احتياطي بسبب الظروف الحالية لكورونا .

وأعلن نادي تشيلسي الإنجليزي أن هذا الأمر هو خطوة احترازية بسبب الظروف غير المسبوقة التي تسبب بها فايروس كورونا، وسيحتفظ الأسطورة التشيكية بمنصبه الإداري في الفريق .

وقد أكدت الصحف الإنجليزية أن بيتر تشيك صاحب الـ 38 عام أدهش الكل في التدريبات ، الحارس لا يزال يتصدى بشكل أفضل من الحراس الحاليين .. فرانك لامبارد يرى أيضا أنه إعتزل مبكرا و الحقيقة أن بيتر حاليا أصغر من كاباييرو .

يذكر أن بيتر تشيك لاعب كرة قدم تشيكي من مواليد 20 مايو 1982 في بلزن في جمهورية تشيكوسلوفاكيا السابقة.

بدأ مسيرته الكروية مع نادي إف كا خميل بلشاني في عام 1999، ولعب معهم حتى عام 2001، وشارك معهم في 27 مباراة، وفي موسم 2001/2002 لعب مع نادي سبارتا براغ، وشارك معهم في 27 مباراة، وفي عام 2002 انتقل إلى نادي رين الفرنسي، ولعب معهم حتى عام 2004، وشارك معهم في 70 مباراة، ومنذ عام 2005 وهو يلعب مع نادي تشيلسي الإنجليزي.

و قد بدأ باللعب مع منتخب التشيك لكرة القدم في عام 2002. اختير كأحسن حارس مرمى في أوروبا 2005. تعرض تشيك إلى كسر في الجمجمة إثر تدخل عنيف من أحد المهاجمين في بطولة كأس إنجلترا عام 2006 ولهذا السبب يرتدي الحماية في كل مباراة. وانتقل إلى نادي ارسنال في يونيو 2015 أعلن نادي ارسنال اللندني لكرة القدم أنه ضم حارس مرمى نده تشيلسي، التشيكي بيتر تشيك، إلى صفوفه لقاء مبلغ لم يعلن عنه. وقال النادي إن تشيك، الذي خاض أكثر من 400 مباراة لصالح تشيلسي في 11 موسما قضاها في ستامفورد بريج، قد انضم إلى أرسنال بموجب عقد طويل الأمد.

إقرأ أيضاً

رابط بث مباشر مشاهدة مباراة تشيلسي وأشبيلية دوري أبطال أوروبا

إغلاق