أندية الدوري الإنجليزي تخشي من لاعبيها حال تخفيض رواتبهم

أندية الدوري الإنجليزي تخشي من لاعبيها حال تخفيض رواتبهم

لجأت أندية الدوري الإنجليزي، إلي تأجيل فكرة تخفيض رواتب لاعبيها خلال الفترة المقبلة، خشية من إستغلال الأمر في التقدم بفسخ العقود من طرف واحد.

 

حيث تحظر اللوائح والقوانين الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أن تقوم الأندية بتخفيض رواتب اللاعبين، دون الإتفاق فيما بينهما، فيما يخالف ذلك العقود المُوثقة في إتحاد الكرة الدولي، وبسبب ذلك الحظر تخشي أندية الدوري الإنجليزي من تقليل الرواتب علي الرغم من الأزمة التي تمر بها الكثير من الأندية، بسبب التخوف من فرض أي عقوبات.

ونشرت صحيفة “ميرور” البريطانية، أن نادي “نيوكاسل يونايتد” أول أندية الدوري الإنجليزي الذي أستقر علي تخفيض جزء من رواتب اللاعبين، و اتبعه نادي توتنهام هوتسبير.

وتخشي أندية الدوري الإنجليزي من تقليص رواتب اللاعبين، تحسباً برفع دعاوي قضائية من جانب لاعبي الأندية، بسبب عدم الحصول علي رواتبهم بشكل كامل.

ومن المنتظر أن يتم عقد محادثات بين رابطة البريمييرليج مع روابط دوري كرة القدم الإنجليزي، واللاعبين المحترفين، و مدربين الدوري الإنجليزي، لكي يتم الوصول إلي حل تفاديا ً لهذه الأزمة.

جدير بالذكر أن الفترة الأخيرة قد شهدت الكثير من التنازلات عن جزء من الرواتب، من جانب لاعبي الأندية الأوروبية، لتفادي وقوع الأندية في أي أزمات مالية، بعد توقف النشاط الرياضي.

إقرأ أيضاً

وكيل أعمال جيرو يوضح مصير اللاعب في الفترة القادمة

إغلاق