ميسي 2019.. عقبة ليفربول أكبر حوافز أفضل لاعب في العالم

ميسي 2019.. عقبة ليفربول أكبر حوافز أفضل لاعب في العالم

“علينا إثبات وجودنا.. لا يجب التراجع للخلف”، هذا ما قام به ميسي بالفعل في هذا العام، لقد نفذ كلماته التحفيزية للاعبي فريقه برشلونة بين شوطي لقاء كارثة آنفيلد، الذى هزم فيه البرسا برباعية نظيفة ليودع دوري أبطال أوروبا في نصف النهائي على يد ليفربول الإنجليزي، بعد أن أسدل الستار على عام أفضل لاعب في العالم ، فما الذي مر به النجم الإسباني خلال هذا العام..

 

قبل أن نتحدث عن إنجازات ميسي في عام 2019، يجب أن نذكر إخفاقاته التي كانت هي أكبر حافز له لتحقيق الإنجازات سواء على المستوي الفردي أو الجماعي، ففي البداية تحدثنا عن رباعية ليفربول الكارثية لبرشلونة وقائدها أنها لم تكن أولي الأزمات التي مر بها النجم الإسباني، ولكنها كانت الأصعب ولكن بإصرار ميسي المعهود وبروحه القتالية نجح في تجاوز هذا الأمر مع لاعبيه.

 

عقبة ليفربول تساعد أفضل لاعب في العالم في تحقيق عام رائع..

 

كما أنه أخفق في الفوز بأول لقب له مع منتخب بلاده الأرجنتين، بعدما هزم في دور نصف النهائي في بطولة كوبا أمريكا 2019، أمام البرازيل بهدفين نظيفين، وبعد هذه الإخفاقات البارزة كانت جميع الأحاديث والتكهنات لحصد الألقاب الفردية والجوائز تبتعد عن ميسي وتتجه نحو فان دايك مدافع ليفربول الإنجليزي الذى تمكن من حصد لقب أفضل لاعب في أوروبا.

ولكن فاجأ الاتحاد الدولي لكرة القدم الجميع وأعلن عن فوز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019، ليعود من بعيد بعدما حصدها للمرة الأخيرة في عام 2015 وكان في المركز الخامس في عام 2018 الذى توج خلالها بالجائزة لوكا مودريتش، وبعد هذا التتويج حقق الساحر رقمًا قياسيًا بفوزه للمرة السادسة بجائزة أفضل لاعب في العالم، كان من بينها أربع على التوالي بداية من عام 2009 وحتي 2012.

بعد خمسة أيام فقط من حصوله على الكرة الذهبية السادسة في باريس، قرر ليو ميسي الاحتفال بها وإسعاد مشجعي كامب نو بأداء رائع وتسجيل هاتريك جديد في مباراة فريقه أمام مايوركا في الدوري الإسباني ، ليكون الثالث له في عام 2019، ورقم 53 بالفعل طوال مسيرته الرياضية، من بين 53 هاتريكاً، كان 47 منهم مع قميص برشلونة و 6 مع المنتخب الأرجنتيني.

 

جوائز فردية أخري لميسي يحصدها  للمرة السادسة

 

وبعد أسابيع قليلة أعلن ميسي من جديد على أحقيته بالفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، بعدما فاز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم المقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، كان من الأسرار المفتوحة أن يفوز ميسي بالكرة الذهبية مرة أخرى بعد أن أنهى عام 2019 جيدًا للغاية على المستوى الفردي: هداف الدوريات الأوروبية برصيد 36 هدفًا، دوري أبطال أوروبا برصيد 12 وبطل الدوري الإسباني مع برشلونة.

وقد تمكن الساحر الأرجنتيني من حصد جائزة أخري لا تقل أهمية عن سابقيها وهي جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي للمرة الثالثة على التوالي، والسادسة له عبر تاريخه، فقد توج بهذه الجائزة في ثلاثة أعوام متتالية من 2010 وحتي 2013 ثم كررها من جديد من 2017 وحتي 2019، كما فاز للمرة السادسة أيضًا بجائزة يتشيتشي التي تمنح لهداف الدوري الإسباني خلال الموسم عن موسم 2018-2019.

 

 

أقرأ المزيد…

ماذا قال ميسي بعد الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم؟

بالصورة التسديد سر تألق ميسي مع برشلونة

إغلاق