موندو ديبورتيفو قطبي الكرة الإسبانية الخاسرون في الليجا بسبب تفشي فيروس كورونا

موندو ديبورتيفو قطبي الكرة الإسبانية الخاسرون في الليجا بسبب تفشي فيروس كورونا

بسبب الطاعون الجديد والمميت كورونا الذي جاء من الأراضي الصينية، ليضرب العالم كله وبالتحديد الساحة الكروية، ليتسبب يومياً في خسائر فادحة على جميع الأصعدة، وبالطبع شمل هذا مجال كرة القدم التي توقفت بشكل كامل في معظم بلدان العالم.

الأمر تعدي كل شيء فلم يقتصر الفيروس المستجد على إيقاف البطولات الكبرى، بل اتجهت الأحداث للخسائر التي ستلحق بالاتحادات الوطنية والدولية أيضاً، بالإضافة إلى الأندية التي ستخسر أموالاً طائلة جراء هذا التوقف.

وعرضت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية خلال تقريرها الموسع صباح اليوم الاثنين، أن هناك خسائر كبيرة وخاصة لبطولة الليجا تقدر ب679 مليون يورو، وذلك يشمل حقوق البث التلفزيوني، الإعلانات، شباك التذاكر والاشتراكات.

وسلطت الصحيفة الإسبانية المقربة من فريق العاصمة مدريد، الضوء حول قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة المتضررين في الدوري الإسباني، حيث يملكان الحصة الأكبر من هذه الخسائر التي ستطال جميع الأندية، ويحتل البرسا المرتبة الأولى بخسائر متوقعة تصل إلى 160 مليون يورو، يليه النادي الملكي بـ150 مليون يورو.

وقالت الصحيفة المقربة من النادي الملكي، أن وضع لاعبي ريال مدريد في الحجر الصحي وإيقاف البطولة وإغلاق ملعب سانتياجو برنابيو بشكل كامل سيؤدي إلى خسائر فادحة، وسيحرم النادي من الإيرادات التي كانت مقدره ومنتظره في المرحلة المقبلة.

وأنهت الصحيفة تقريرها بأن قطبي الكرة الإسبانية هما الخاسرين حيث ضاع على الريال 4.4 مليون يورو كتذاكر لكل مباراة تقام على ملعبه سانتياجو برنابيو، كما أغلق النادي جولة سانتياجو برنابيو التي يأتي السياح من جميع أقطار العالم لأجلها، والتي بلغت إيراداتها خلال الموسم الماضي 27 مليون يورو، لكن أكثر شيء سيفقد النادي أموالاً بسببه هو حقوق بث المباريات، كحال جميع أندية العالم.

إقرأ أيضا

إغلاق