موعد مباراة ريال مدريد وفالنسيا في كأس السوبر الإسباني والقنوات الناقلة

موعد مباراة ريال مدريد وفالنسيا في كأس السوبر الإسباني والقنوات الناقلة

سوف يكون عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة الكروية في كل مكان على موعد انطلاق مباراة ريال مدريد وفالنسيا القادمة. وذلك؛ ضمن منافسات الدور النصف نهائي؛ من عمر بطولة كأس السوبر الإسباني؛ موسم 2022/2023. ويبحث كل فريق عن كيفية تحقيق الانتصار؛ من أجل الصعود والتأهل إلى المباراة النهائية. ومن ثم، المنافسة على اللقب من جديد.

موعد مباراة ريال مدريد وفالنسيا في كأس السوبر الإسباني 2022/2023

يحتضن استاد الملك فهد الدولي واحدة من أجمل وأقوى المعارك الكروية المنتظرة في الوقت الراهن، والتي سوف تجمع بين كلًا من الفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد والفريق الكروي الأول بنادي فالنسيا.

وذلك؛ في إطار مواجهات النصف نهائي؛ من عمر بطولة كأس السوبر الإسباني؛ موسم 2022/2023. وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد اَستقر على خوض هذا اللقاء مساء يوم الأربعاء القادم؛ المُوافق 11 من شهر يناير الجاري.

مباراة ريال مدريد وفالنسيا

توقيت انطلاق مباراة ريال مدريد وفالنسيا في كأس السوبر الإسباني

في مواجهة مصيرية لا تقبل القسمة على إثنين؛ يلتقي النادي الملكي بغريمه القوي الخفافيش. وسوف تنطلق أحداث هذه المواجهة؛ في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في دول المغرب العربي: في تمام الساعة الثامنة مساءًا.
  • توقيت المباراة في مصر والسودان: في تمام الساعة التاسعة مساءًا.
  • موعد المباراة في السعودية وقطر: في تمام الساعة العاشرة مساءًا.
  • موعد المباراة في الإمارات والكويت: في تمام الساعة الحادية عشر مساءًا.

عدد الألقاب التي حَصدها الفريقين من البطولة في النسخ السابقة

يَتواجد النادي الملكي في وصافة الأندية الإسبانية؛ من حيث الحصول على لقب كأس السوبر الإسباني من قبل؛ خلفًا لنادي برشلونة؛ برصيد 11 لقبًا كامل. ويبحث عن كيفية حصد اللقب رقم 12 في تاريخه؛ من خلال الفوز بهذه النسخة.

وخاصًة؛ أنه يشارك فيها؛ بصفته حامل الدوري النسخة الماضية. فضلًا عن تمكنه من الحصول على لقب الوصافة في خمس مرات أخرى، كان آخر لقب يحصل عليه في الموسم الماضي؛ 2021/2022.

وفي المقابل، يمتلك فريق الخفافيش لقب وحيد فقط، نَجح في الحصول عليه عام 1999، وحَصل على لقب الوصافة ثلاث مرات أخرى. ويشارك في هذه النسخة؛ باعتباره وصيف بطولة كأس ملك إسبانيا.

ما هو نظام بطولة كأس السوبر الإسباني الجديد؟

قام الاتحاد الإسباني لكرة القدم بإجراء بعض التغييرات والتعديلات على النظام المتبع في بطولة السوبر الإسباني. ولم تعد تقتصر على فريقين فقط، بل، قَرر مشاركة أربعة فرق فيها؛ ليتم المنافسة فيها من الدور النصف نهائي.

وهذه الفرق تكون صاحب لقب الدوري، صاحب وصافة الدوري، الفريق المُتوج ببطولة كأس ملك إسبانيا، الفريق الحاصل على وصافة بطولة كأس ملك إسبانيا. ويشارك في هذه النسخة ريال مدريد؛ باعتباره صاحب لقب الدوري النسخة الماضية.

وفريق برشلونة؛ وصيف الدوري الإسباني. وريال بيتيس؛ صاحب لقب كأس ملك إسبانيا. وفريق فالنسيا؛ صاحب لقب وصافة كأس ملك إسبانيا. وتُقام جميع النسخ الخاصة بالبطولة؛ حتى عام 2029 على الملاعب السعودية؛ في ظل إجراء اتفاقية بين الاتحاد الإسباني والاتحاد السعودي خلال السنوات الماضية.

مجموعة القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وفالنسيا القادمة

على الرغم من أن مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية العربية قد تَمكنت من الحصول على حق إذاعة جميع مباريات بطولة الدوري الإسباني الموسم الحالي. إلا أنها لم تتمكن من الحصول على حق إذاعة مباراة الريال وفالنسيا القادمة في كأس السوبر الإسباني.

وخاصًة؛ في ظل بثها فقط وحصريًا أمام الجمهور؛ عبر القناة الإنجليزية والفرنسية التابعة لـ بي إن سبورت. ومن المُتوقع أن تقوم بعض القنوات السعودية خلال الساعات القادمة بالإعلان عن حصولها على بث هذا اللقاء، وخاصًة؛ في ظل إقامة البطولة على الملاعب السعودية.

إغلاق