لماذا استبعد بارتومو رحيل إرنستو فالفيردي الآن

لماذا استبعد بارتومو رحيل إرنستو فالفيردي الآن

إن هزيمة برشلونة أمام أتلتيكو مدريد في الدور نصف النهائي من كأس السوبر الإسباني أمس الخميس بثلاثة أهداف مقابل هدفين، قد ركزت بشكل أكبر على مستقبل إرنستو فالفيردي .

 

حيث فجر فريقه أن لديه عقدة في اخر 10 دقيقة من المباراة، ووجه المقارنة مع خسائر السابقة ضد روما و ليفربول ، وبمجرد انتهاء المباراة ، أعلن راديو “RAC1” الكتالوني أنه يمكن إقالة فالفيردي عندما يجتمع مجلس إدارة برشلونة يوم الاثنين.

أسباب بارتومو للإبقاء على إرنستو فالفيردي

ومع ذلك، من الواضح أن هذا لن يحدث، رئيس النادي جوزيف ماريا بارتومو يتمسك بفالفيردي ولا ينوي السماح له بالمغادرة في الوقت الحالي، هناك عدة أسباب وراء قيام بارتومو باتخاذ هذا القرار.

أحدهم هو أن برشلونة كان يلعب ويقدم مباراة ممتازة قبل 15 دقيقة، لكنهم تجاهلوا الفرص التي كانت ستضمن الفوز، سبب آخر هو أن فالفيردي لا يزال يحظى بدعم من لاعبي الفريق، حيث قال لويس سواريز عن فالفيردي بعد إنتهاء المباراة، “إنه لا يتحمل اللوم على ما حدث” .

وكان هذا الدعم من اللاعبين ما أبقى فالفيردي في منصبه بعد الهزائم أمام  ليفربول في دوري ابطال اوروبا و فالنسيا في بطولة كوبا ديل ري في نهاية الموسم الماضي، على الرغم من أن جوسيب ماريا بارتوميو كان مستعد للسماح له بالذهاب.

وفي حال اقالة برشلونة  فالفيردي الآن، لن يكون هناك العديد من المدربين التي يمكن أن تدخل الفريق في هذه اللحظة، فمن المرجح الانتظار حتى الصيف لتعيين مدرب جديد أمثال رونالد كومان و روبرتو مارتينيز سيكون متاحًا.

على الرغم من أن الفريق لا يؤدّي في أفضل حالاته ، إلا أن برشلونة لا يزال يتصدرالدوري الإسباني حاليًا،  ولن يكون من الصواب رحيل المدرب من منصبه.

 

أقرأ المزيد..

ميسي يمنع إدارة برشلونة من إقالة فالفيردي

من هم اللاعبون الشباب في قائمة برشلونة بسوبركوبا ؟

إغلاق