قبل مواجهته كلاسيكو الأرض – بالارقام ميسي أسطورة البرنابيو منذ زمن بعيد

قبل مواجهته كلاسيكو الأرض – بالارقام ميسي أسطورة البرنابيو منذ زمن بعيد

تترقب جماهير وعشاق الكرة الأوروبية وبالتحديد جماهير ومحبي الكرة الإسبانية، المواجهة النارية بين ريال مدريد وغريمه التقليدي برشلونة في كلاسيكو الأرض، مساء غدا على ملعب سانتياغو برنابيو ، ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري الإسباني.

 

وسلطت صحيفة سبورت الكتالونية المقربة من نادي برشلونة الضوء على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد الفريق الكتالوني، لأنه الهداف التاريخي لكلاسيكو الأرض بين برشلونةوريال مدريد برصيد 26 هدفا، وهو أفضل لاعب وطأت قدماه ملعب سانتياجو برنابيو زائرا، حيث قاد البارسا لتحقيق نتائج كبيرة.

وأشارت الصحيفة الكتالونية، أن قائد البلاوجرانا، زار معقل ريال مدريد 19 مرة، حقق فيها فريقه 10 انتصارات وثلاثة تعادلات وخسر ست مرات، وكان الحضور الأول داخل للبرنابيو في 2005-2006 حين قاد رونالدينيو الفريق للفوز 0-3.

إضافة الصحيفة، أن نجم الأرجنتين لم يستطيع التسجيل في أول ثلاث مباريات له في البرنابيو. ومع ذلك، فبعد وصول بيب جوارديولا في 2008-2009، بزغ نجم اللاعب بعدها حيث سجل ثنائية في الفوز التاريخي (2-6) حين بدأ اللعب كماهجم وهمي.

وأوضحت الصحيفة، عندما اخذ حريته التي منحها له بيب جوارديولا، ثم بعدها القيادة في الملعب، حظي الفائز بالكرة الذهبية ست مرات بأفضل أوقاته التهديفية، وأحرز في خمس مباريات متتالية، في الليجا وكأس السوبر الإسباني ودوري الأبطال، في ملعب ريال مدريد.

وبحسب موقع اوبتا العالمي للأرقام والإحصائيات، فإن ميسي المسيطر الأول الأخير على أرضية البرنابيو، حيث صنع 8 أهداف وأحرز 15 هدفا، منها ثلاث ثنائيات وثلاثية واحدة، ما يجعل ريال مدريد كأكثر الفرق التي سجل فيها كزائر، ثم ديبورتيفو لاكورونيا (13 هدفا في 8 مباريات) وإشبيلية (12 هدفا في 15 مباراة) وأتلتيكو مدريد (12 هدفا في 18 مباراة).

واضاف الموقع العالمي اوبتا، أن البرغوث قد حضر في البرنابيو 19 مرة، إذ سجل خلالها 10 مرات، حيث يرغب في تحقيق رقم مميز جديد في مباراة الغد.

والجدير بالذكر، في حالة مشاركة قائد البلاوجرانا في مباراة الغد على أرضية ملعب برنابيو، فإنه سيتجاوز، رصيد تشافي هرناندز (42) في عدد المباريات الكلاسيكو التي خاضها مع البارسا.

إقرأ أيضاً

فان باستن : كل من يقول إن رونالدو أفضل من ميسي لا يعرف شيئًا

إغلاق