عشرة تحديات لدي سيرجيو راموس في عام 2020

عشرة تحديات لدي سيرجيو راموس في عام 2020

بعد مرور 2019 حطم فيها سيرجيو راموس عدة أرقام قياسية، هو الآن على استعداد للذهاب مرة أخرى في عام 2020، في ريال مدريد أصبح اللاعب صاحب الانتصارات الدولية الأكثر في التاريخ، وكذلك مع منتخب اسبانيا فأنه صاحب عدد ظهور قياسي في 2019، أما في عام 2020، راموس و ريال مدريد سوف يبحثان عن العودة إلى الفوز بالبطولات، في حين أن هناك أيضًا أهداف  لديه مع منتخب إسبانيا.

 

لقد بحثنا في التحديات العشرة التي سيتطلع سيرجيو راموس إلى تحقيقها في عام 2020 وجاءت كالتالي..

  1. الرابع في قائمة الأكثر ظهورًا في تاريخ ريال مدريد

دخل راموس عام 2020 في إجمالي 628 مباراة مع ريال مدريد – 17 فقط خلف كارلوس ألونسو سانتيلانا صاحب المركز الرابع في الترتيب على الإطلاق في النادي، قبل ذلك ، هناك راؤول (741) مباراةوإيكر كاسياس (725) ومانويل سانشيس (710) ، ولكن قد لا يستطيع راموس تخطي هولاء هذا العام لذلك يسعي إلى ان يصبح الرابع.

  1. الفوز بالدوري الإسباني والنسخة الأولى من كأس السوبر الإسباني أربعة الفريق

أعطى زين الدين زيدان الأولوية لليغا على أي شيء آخر هذا الموسم وسيكون لقب راموس الخامس في الدوري إذا فاز، قبل ذلك ، يسافر الملكي إلى المملكة العربية السعودية لحضور السوبر الإسباني بينما يواجه فالنسيا في الدور نصف النهائي، سيتطلعون للفوز بالنسخة الأولى من البطولة التي تم تنسيقها حديثًا.

  1. توقيع عقده الأخير في ريال مدريد

بعد عاصفة الصيف الماضي والانتقال إلى الصين ، أوضح راموس أن رغبته هي الاعتزال في ريال مدريد ، يستمر عقده الحالي في النادي، الذي تم توقيعه في عام 2015 ، حتى يونيو 2021 ، مما يعني أن التجديد على البطاقات.

  1. أول قائد يفوز بأربعة كؤوس أوروبية

فرانز بيكنباور هو الكابتن الوحيد الذي يرفع الكأس الأوروبية ثلاث مرات ، مع بايرن ميونيخ في 1974 و 1975 و 1976، لم يرفع أي قائد الكأس من أي وقت مضى أربع مرات وهذا ما يسعي إلى تحقيقه راموس.

  1. سجل رونالد كومان في تسجيل الأهداف

سجل راموس 64 هدفا في الدوري خلال مسيرته – 62 لريال مدريد واثنين من اشبيلية ، بينما سجل كومان 67 هدفا في الدوري خلال الفترة التي قضاها في برشلونة وهو أعلى مدافع سجل في تاريخ الدوري الأسباني، فرناندو هييرو 105 أهداف متقدمًا عليهما ، لكن 44 منهم جاءوا عندما لعب في وسط الملعب.

  1. الحفاظ على هيمنته على ركلات الجزاء

أصبح سيرجيو راموس واحداً من أفضل لاعبي الترجيح في كرة القدم العالمية ولم يفقد ركلة جزاء للنادي أو منتخب بلاده منذ مايو 2018، هذا يعطيه رقمًا قياسيًا حاليًا بلغ 16 ركلة جزاء سجلها على التوالي

  1. التسجيل من ضربة حرة لأول مرة منذ عام 2014

جاء اثنان فقط من أهداف راموس الـ 64 في الدوري من ضربة حرة مباشرة – هدف لإشبيلية ضد ريال مدريد عام 2005 وواحد لريال مدريد ضد ريال بلد الوليد في عام 2014، منذ ذلك الحين، لم تجد الشباك من راموس مثل هذا الموقف، في الواقع ، لم يسجل  ريال مدريد مباشرة من ضربة حرة منذ أن سجل داني سيبالوس ضد ريال بيتيس في يناير 2019.

  1. التتويج مع منتخب اسبانيا كقائد مرة أخرى

بينما كان راموس جزءًا من المنتخب الإسباني الذي فاز ببطولتين أوروبيتين وكأس العالم بين عامي 2008 و 2012 ، كان إيكر كاسياس هو قائد الفريق في كل مرة، في شهري يونيو ويوليو، سيعطي المدافع كل شيء لقيادة أسبانيا إلى نصر آخر في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020.

  1. تجاوز دانييل ألبرتو باساريلا

جيانلويجي بوفون يحمل الرقم القياسي للظهور بالنسبة لبلد أوروبي في 176 ، ولكن راموس ليس متخلفاً عن 170، إضافة إلى ذلك ، إنه يفرق هدف واحد فقط عن رصيد دانييل باساريلا الذي سجل 22 هدفًا مع الأرجنتين – وهو أعلى رقم سجله مدافع في تاريخ كرة القدم الدولية.

  1. تمثيل أسبانيا في أولمبياد طوكيو

أوضح راموس أنه يرغب في اللعب لإسبانيا في الألعاب الأولمبية إذا أُتيحت له الفرصة، من الناحية الواقعية ستكون طوكيو 2020 فرصته الأخيرة للقيام بذلك وتبدأ البطولة بعد 11 يومًا فقط من نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020.

 

أقرأ المزيد..

راموس يتحدث عن الكلاسيكو ويثني على زيدان

ريال مدريد يحتاج إلى توخي الحذر في يناير: سبعة إصابات في 2019

راموس: حزين للتعادل أمام الترويج..وفخور بلقب الأكثر مشاركة مع منتخب إسبانيا

 

إغلاق