صحيفة تقترح حل أزمة البطولة الأوروبية

صحيفة تقترح حل أزمة البطولة الأوروبية

كشفت سبورت الكتالونية المقربة من نادي برشلونة الإسباني، عن اقتراح جديدا يطرحه ”يويفا“ للتصويت على إنهاء دوري أبطال أوروبا بسبب ”فيروس كورونا“

وأكدت الصحيفة الإسبانية ان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”يويفا“، دعوة الاتحادات الرياضية للتصويت على اقتراح جديد سيناقشه في اجتماعه الطارئ، يوم الثلاثاء المقبل، من أجل بحث كيفية إنهاء بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.

وقالت الصحيفة المقربة من نادي برشلونة، أن الاتحاد الأوروبي يسعى جاهدا بأن يجد النظام المناسب من أجل استكمال البطولة، بعد تأجيل مبارياتها بسبب تفشي فيروس كورونا في العديد من البلدان داخل القارة العجوز.

وأكدت الصحيفة الإسبانية، أن البطولة القارية ما زالت في مرحلة دور الـ16، وهناك 4 مباريات متبقية قد تم تأجيلها كانت من المفترض أن تقام على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين وهي: ريال مدريد ومانشستر سيتي، برشلونة ونابولي، بايرن ميونخ وتشيلسي، وأخيرا يوفنتوس وأولمبيك ليون.

وأوضحت الصحيفة، أن الفكرة التي تقدمها اليويفا تنص على إقامة مباراة واحدة على أرض محايدة، أو على أرض أحد الفريقين بالقرعة، وعند وصول الفرق الأربعة للنصف نهائي، تقام دورة بينهم في تركيا، والتي كانت من المفترض أن تُقام بها نهائي النسخة الحالية على ملعب أتاتورك بمدينة اسطنبول في 4 أيام فقط، أي ربع النهائي.

وأشارت الصحيفة الإسبانية انه الفكرة اصلا تكمن عن طريق التصويب، من جانب الأعضاء وعددهم 55، لمحاولة الوصول إلى النظام الأمثل لإنهاء البطولة، ولكن الأولوية لدى الاتحاد الأوروبي إتمام مرحلة دور الـ16 ومعرفة المتأهلين بالكامل إلى دور الثمانية.

وأكملت الصحيفة الإسبانية، أن الإجراءات المقترحة أيضا عن طريق قرعة المباريات والتي من الممكن أن تكون مباراة واحدة في ملعب محايد، ثم يُقام المربع الذهبي من مباراة واحدة أيَضا في تركيا مع المباراة النهائية.

والجدير بالذكر أن الأندية مثل أتلتيكو مدريد، لايبزيغ، أتلانتا، وباريس سان جيرمان، قد حسمت تأهلها إلى مرحلة دور الثمانية في مباريات الأسبوع الماضي، بعد التغلب على ليفربول، توتنهام، فالنسيا وبروسيا دورتموند، على الترتيب.

 

إقرأ أيضا

إغلاق