صحيفة إسبانية: ريال مدريد يكتشف كنز جديد بقيمة 355 يورو

صحيفة إسبانية: ريال مدريد يكتشف كنز جديد بقيمة 355 يورو

سلطت صحيفة بيرنابيو المدريدية، الضوء حول ما وصل إليه نادي ريال مدريد من الاستفادة بالمواهب اليافعة من الناحية الاقتصادية، حيث يعتمد النادي الملكي على فلسفة واضحة وهي التعاقد مع لاعبين شباب أقل من 20 عاماً ليكونوا نواة الفريق في المستقبل.

 

وبحسب صحيفة بيرنابيو المدريدية ، فإن فريق العاصمة يمتلك 11 لاعباً وقع معهم بعمر 20 سنة أو أقل، ووفقاً لموقع (ترانسفر ماركت) المتخصص، قيمة هؤلاء الشباب تبلغ ما مجموعه 355.5 مليون يورو خلال الوقت الحالي (32.3 مليون يورو في المتوسط).

وقالت الصحيفة، أن النادي وإذا باع هؤلاء اللاعبين في الوقت الحالي، فإنه سيجني من ورائهم 179 مليون يورو.

وأضافت الصحيفة أن، بعض الحالات مثل فينيسيوس (45 مليون) ورودريجو (40 مليون)، فإن ريال مدريد راهن رهاناً قوياً عليهما رغم قلة خبرتهما في العالم المهني (كلاهما وقع مع المرينجي في الـ17 من عمره)، ولكن ما يثير الإعجاب اليوم، هو أن قيمتهما ارتفعت لتصل إلى 50 مليون يورو لكل واحد منهما.

وأكدت الصحيفة المقربة من النادي الملكي، أن هناك حالات تستحق الإشادة مثل أسينسيو وأوديجارد وفالفيردي، حيث وصل الثلاثة جميعاً بأسعار منخفضة جداً (3.5 ملايين يورو للإسباني و2.8 مليون يورو للنرويجي و5 ملايين يورو للأوروجواياني)، ولكن قيمتهم اليوم تقدر بـ40 و50 و60، على الترتيب.

وأشارت الصحيفة إلى أن أيضا سيبايوس وتاكيفوسا كوبو كانا كل منهما رهانات ناجحة، ومن بين أولئك الذين زادت قيمتهم نجد أيضاً خيسوس فاييخو الذي دفع ريال مدريد 5 ملايين لجلبه، وأصبحت قيمته الآن 7.5.

وأنهت بيرنابيو حديثها، بأن من السابق لآوانه الحكم على اللاعبين من حيث المستوى والقيمة، ولكنها دراسة واقعية تثبت صحة سياسية إدارة ريال مدريد في التعاقدات والتي لا شك في أنها تؤتي بثمارها”.

إغلاق