سبورت الكتالونية كورونا قد يمنح الليجا للبرسا

سبورت الكتالونية كورونا قد يمنح الليجا للبرسا

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن كرة القدم في إسبانيا ستجتمع اليوم الخميس من أجل وضع خطة محكمة لتوعية من فيروس كورونا، حيث سيعقد الاتحاد الإسباني لكرة القدم سيجتمعا اجتماع مع اللجنة التابعة التي تضم أيضا رابطة الدوري الإسباني، ولجنة كرة القدم في الصالات ورابطة اللاعبين واللاعبات، لحسم مصير الدوري الإسباني وكرة القدم الإسبانية في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا والمطالبة بإيقاف كل اللقاءات الرياضية.

 

ومن المعلن لدى متابعي الكرة الإسبانية، أن الاتحاد الإسباني قد قرر سابقا إيقاف كرة القدم غير الاحترافية، وكرة القدم في الصالات، ولم يتبق سوى الدوري الإسباني للدرجة الأولى والثانية، والذي كان مقررا أن يلعب دون جمهور خلال الجولتين القادمتين.

 

وبحسب ما نقلته صحيفة ماركا الإسبانية، فإن القرار الأقرب سيكون إيقاف لعب الدوري الإسباني للدرجتين الأولى والثانية لأجل غير مسمى، في انتظار تطورات فيروس كورونا في الأسابيع القادمة.

 

وفي نفس السياق، قالت صحيفة سبورت، ان مصير لقب الدوري الإسباني في حال إيقاف النشاط واستمرار مشكلة فيروس كورونا وعدم التحكم في الوباء، سيكون بين أربعة سيناريوهات لحسم اللقب وأمر الصعود.

 

بلاي أوف هو الحل

 

أكدت الصحيفة الإسبانية المقربة من فريق برشلونة، أن الحل الأول والأهم لدى الاتحاد الإسباني، هو أن تعتمد رابطة الدوري الإسباني من أجل حسم اللقب في ظل تفشي هذا الطاعون، عبر إجراء ”البلاي أوف“ بين 4 فرق أو أكثر حسب قرار رابطة الدوري والتي ستحدد معايير مشاركة الأندية في الدورة الخاصة بحسم اللقب، وأيضا حسم صراع النزول والصعود من دوري الدرجة الثانية.

 

كورونا يمنح اللقب للبرسا

 

في حالة خروج قرار بإنهاء الدوري الإسباني، بسبب تفشي كورونا ، فسوف تقوم رابطة الدوري الإسباني لاعتبار الترتيب الحالي نهائيا ومنح برشلونة لقب الدوري لكونه متصدرا، فيما ينزل لدوري الدرجة الثانية ريال مايوركا وليغانيس وإسبانيول برشلونة.

 

موسم فارغ

 

أيضا هناك حل آخر لحسم لقب الليجا، هو أن يعلن الاتحاد ان الموسم الحالي دون تحديد بطل له، لكن يبقى أمام رابطة الدوري الإسباني اتخاذ قرار بشأن عملية النزول والصعود.

 

إقرأ أيضا

إغلاق