رافينها.. قطعة ذهبية ضائعة وجدها تشافي أخيرًا

رافينها.. قطعة ذهبية ضائعة وجدها تشافي أخيرًا

قطعة ذهبية ضائعة، يعتبر النجم البرازيلي رافينها، لاعب ليدز يونايتد السابق، كان أبرز الأهتمامات للفريق الأول بنادي برشلونة، وعند انتقاله رسميًا شعر الفريق الكتالوني، أنه نجح بنسبة خمسون بالمائة في الانتقالات الصيفية الحالية.

وبعد مباراتين فقط، قدم البرازيلي عرضًا حقيقيًا في كل مباراة من ظهوره قبل الموسم حتى الآن، وعلى الرغم من أن روبرت ليفاندوفسكي في مركز الاهتمام، ولكن على أرض الملعب، كانت الأضواء مسلطة على رافينها.

خوان لابورتا ورافينيا دياز
خوان لابورتا ورافينيا دياز

في أول ظهور له ضد إنتر ميامي، سجل رافينها هدفًا وقدم تمريرات حاسمة، لكن قوة الخصم تعني أن الجميع لم يتأثر، ولم يكن هناك سبب للثقة الزائدة بشأن قضاء ليلة كبيرة أمام الفريق المصنف 11 في الدوري الأمريكي لكرة القدم.

لكن الكلاسيكو أمر آخر، حتى في فترة ما قبل الموسم، واجه رافينها منافسًا كبيرًا، وواجه أحد أكثر الدفاعات تطلبًا، وتألق في مواجهة ريال مدريد، ولم يخيب البرازيلي آماله فحسب، بل أظهر ما يقدمه لمن لم يشاهده في الدوري الإنجليزي الممتاز.

قطعة ذهبية ضائعة، كانت أول 45 دقيقة له تقترب من التميز، بحركته واستخدامه للكرة، أظهر قدرته على التواصل مع زملائه في الفريق وإظهار الجهد الدفاعي وتمكن حتى من تسجيل هدف آخر، ليتألق ويعلن أنه يستحق التواجد أساسي.

معركته مع ديمبيلي

هبط رافينها في برشلونة للقتال من أجل مكان مع عثمان ديمبيلي في الجناح الأيمن، وبالنظر إلى ما أظهره، فقد بدأ البرازيلي السباق بميزة في الوقت الحالي، أظهر عينيًا على الهدف الذي كافح الفرنسي لـ إيجاده.

رافينيا دياز
رافينيا دياز

الشيء الجيد بالنسبة للاعب الفرنسي هو أن تشافي يحاول أيضًا تجربة البرازيلي في الجهة اليسرى، والمشكلة هي أن فيران توريس وأنسو فاتي يقاتلون أيضًا من أجل مكان هناك، ومن الصعب جدًا على أي شخص أن يجد مكانًا أساسيًا.

خطة تشافي في برشلونة

قطعة ذهبية ضائعة، ما هو واضح هو أن تشافي سيتمكن أخيرًا من تنفيذ الخطة التي اقترحها في يوم عرضه، وأوضح عند تعيينه في كامب نو: “أريد أن ألعب بأجنحة عريضة وأريد أن يكون لدي مجموعات مختلفة”.

بعد أقل من عام، حصل على رغبتهالآن يتعلق الأمر بما إذا كان قادرًا على تجميع اللاعبين معًا وما إذا كان النادي قادرًا على تسجيلها جميعًا.

تشافي مدرب برشلونة
تشافي مدرب برشلونة

إغلاق