رئيس رابطة الدوري الإسباني: برشلونة وريال مدريد وفالنسيا أكثر من تضرروا بسبب كورونا

رئيس رابطة الدوري الإسباني: برشلونة وريال مدريد وفالنسيا أكثر من تضرروا بسبب كورونا

أشار خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، السبت، إلي تزايد حجم الإنفاق في الكرة الإسبانية بنحو “زيادة بنحو 500 مليون يورو”، وبالتالي لابد على “بعض الأندية” متابعة الجهد لمحاولة “تخفيض رواتب اللاعبين مجددا”.

 

وأكد تيباس في إحدى المؤتمرات التي تقيمها جريدة (ماركا) الإسبانية، علي قدرة الأندية “تقليل رواتب اللاعبين” من بعد انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم في مارس الماضي.

ولكنه عبر عن عدم كفاية تلك الجهود، فقد أشار إلي أنه بسبب عدم استطاعت الأندية على تحصيل نسبة الـ45% الخاصة بإيرادات تذاكر اللقاءات نتيجة عدم حضور الجماهير، وبالتالي أصبحت “مصروفات الأندية بلغت 500 مليون يورو بسبب رواتب اللاعبين”.

وأكمل “معظم الأندية تحتاج لإستمرار الجهد لتخفيض رواتب اللاعبين مجددا، أكبر الاندية المتضررة داخل إسبانيا هم فالنسيا وبرشلونة وريال مدريد، تلك الأندية لا تستطيع الإستغناء عن لاعبيها، لإنهاء الموسم، فالكرة الإسبانية تحتاج إلى 490 مليون يورو لسد مصروفات الأندية”.

وأضاف عن نفس القضية “وهذا لا يتم للكل، حيث يوجد 17 نادي، جزء منها يحتاج ل 100 مليون يورو، والجزء الآخر ثلاثة، نسعي لإصلاح هذه القضية، فالنسيا لم يعد يتأهل لدوري الأبطال، كمثال، والبعض يوجه الإنتقادات للإدارة لبيعها لاعبي الفريق، هم مجبرون علي هذا، وأيضاً لابد على إدارة برشلونة العمل علي تقليل رواتب اللاعبين، لكي يستطيعوا إنهاء الموسم، ولا يوجد بديل آخر أمامهم “.

كما أشار خافيير تيباس إلي أنه توجد دوريات أخرى “تتعرض لمشكلة أكبر” منه داخل إسبانيا، مندهشاً من “بلوغ حجم نفقات أندية الدوري الإنجليزي خلال الإنتقالات الصيفية، مليار و200 مليون جنيه” في ظل الظروف الجارية.

وحول مستقبل ريال مدريد من غير سيرجيو راموس، أو برشلونة من غير ليونيل ميسي، أكد تيباس أنه بذلت “مساعي كثيرة لعدم رحيل مثل هؤلاء النجوم”.

وأختتم،”كرة القدم لم تعد مثل سابقاً، بأنها فقدت متعتها”، وأيضاً قيمتها كسلعة، في ظل عدم تواجد الجماهير داخل المدرجات.

إقرأ أيضاً

هل يعود نيمار لصفوف برشلونة من جديد مقابل 100 مليون يورو

إغلاق