جاهزية بيكيه لكلاسيكو الأرض و روبيرتو يعود ليلعب ضد بلد الوليد اليوم

جاهزية بيكيه لكلاسيكو الأرض و روبيرتو يعود ليلعب ضد بلد الوليد اليوم

صرحت ” ديبورتيفو ” الصحيفة الإسبانية بعودة اللاعب سيرجي روبيرتو  اللاعب ببرشلونة الذي طال غيابة منذ ديسمبر الماضي ليعود إلينا بتصريح طبي للمشاركه مرة أخري في شهر إبريل, لتكون أول مباراة بعد العودة سيخوضها ضد بلد الوليد اليوم والمقرر عقدها قبل كلاسيكو الكرة الإسبانية بإسبوع, حيث جاء الغياب على خلفية مرضه بالعديد من إصابات الملعب منها بالقدم اليمني بعد اللعب ضد أتلتيكو مدريد بنوفمبرالماضي وإصابة أخري في فبراير والتي كانت ضد فريق غرناطة, فضلآ عن إصابتة بفيروس كورونا.

 

وأشار كومان مدرب برشلونة أنه لا يريد التضحية ببيكيه بيرنابيو قلب الدفاع, واللاعب بفريق برشلونة أمام بلد الوليد ويريدة أن يلعب في مبارات الريال والتي ستكون يوم 10 من الشهر الجاري”. ولكن بيكيه لم يكمل تدريباته بعد.

وأردف بيكيه ” يهمني بطولة دوري أبطال أوروبا فهي الأكثر لمعنآ, والأهم من الألقاب هو بقاء المسيرة” , وأثني قائلآ أن المباريات التي لا تتواجد بها المشجعين أشبه بالتدريبات فوجود الجماهير عاملآ مهمآ في تشجيعنا وللفوز أيضآ.

وأضاف كومان أنه يمكن إسناد المدافع أراوخو ومينجوزا ويونج أمام بلد الوليد فيمكن الإعتماد عليهم بشكل كامل.

ويذكر أن بيكيه نشأ في مجموعة الصفوف التي تتبع نادية الحالي برشلونة وفي عام 2006 و أنتهت إعارة بيكيه التي أمتدت نحو سنتين في مانشستر يونايتد ثم أنتقل إلي ريال سرقسطة 12 شهرآ, وتثبت في برشلونة عام 2008 وأصبح كان يوم سعده حين وصل إلي ذلك النادي حيث فاز بجميع البطولات التي شارك فيها والتي بلغت 6 بطولات , وإحراز 8 أهداف بالدوري مع فوزة بدوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين, وإنتضم إلي الثلاثي الفائز وهم مارسيل – سوزا – وإيتو, كما ساهم بفوز منتخبه لكأس العالم لكرة القدم بعام 2010 و كأس أمم أوروبا العامين 2008 و 2012.

وأتي بعده سيرجي روبيرتو في عام 2010لينتقل إلي برشلونة ويشارك في 245 مباراة حتي الأن , ليسجل في مارس 2017 الهدف النهائي الذي أعلن من خلاله فوز برشلونة ضد باريس سان جيرمان في إياب دوري أبطال أوروبا, حيث تمثل هذا النجاح المرة الأولي التي يستطيع فيها نادي القدرة على تلافي خسارتة وتأخرة بعد تسديد أربع أهداف في شباكة من خصمه.

اقرأ أيضا:

نتيجة مباراة ريال مدريد اليوم كلاسيكو الارض 

إغلاق