الحكمات الإسبانيات يتجهن إلى المجال الطبي لمواجهة فيروس كورونا

الحكمات الإسبانيات يتجهن إلى المجال الطبي لمواجهة فيروس كورونا

في لافتة طيبة، توجهن الحكمات الإسبانيات الشابات، إلي المجال الطبي والتمريض لمحاربة تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي انتشر في أنحاء العالم خلال الفترة الأخيرة، في إسبانيا التي تعد ثاني أكثر الدول الأوربية المتضررة من فيروس كورونا.

 

يشار أن أغلب حكام دول أوروبا، يعملن بجانب العمل التحكيمي، هذا هو الحال فيما يخص كثير من الحكمات الإسبانيات، من بينهن “إريجارتيز فرنانديز” التي تقود منافسات دوري كرة القدم للسيدات في إسبانيا، بالإضافة إلي دوري الدرجة الثانية والثالثة في دوريات الرجال.

بالإضافة إلى “جوديت رومانو”، التي تعمل كمساعد حكم في دوري القسم الثاني لكرة القدم للرجال، بجانب العمل كطبيبة تخدير، ينضم إليهن الحكمة”إيلينا بيلاييز” التي تعمل في دوري السيدات لكرة القدم، بجانب عملها في عمليات الولادة.

وقالت” إريجارتيز فرنانديز” الحكمة الإسبانية، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفرنسية AFP، عندما يأتي شخص يعاني من السعال أو الكحة، يأتي دوري قي تحليل تلك الأعراض، وأنا أرتدي طاقماً وقائياً.

وأضافت بأن المخاطرة هو أن تنتقل العدوي إلينا بنسبة كبيرة، لأننا دائماً بجانب المصاب، وأننا نحارب دائماً شئ غير مرئي، وضد عنصر سلبي.

وأوضحت فرنانديز، عن العمل في المجال الرياضي والمجال الطبي، قائلة ربما يكون في المجال الرياضي يكون التحدث عني بشكل كبير، بينما في المجال الطبي اتلقي العديد من الاساءات بسبب رفض الناس للخضوع إلي الفحوصات قبل اقرانهم الذين يعانون من حالات أكثر حدة.

و أختتمت حديثها، بأنها ليست فتاة خارقة، مؤكدة أنها تقوم بأداء عملها علي أكمل وجه، مثل أي شخص آخر، وأنها تعمل في هذا المركز منذ عامين، مُضيفة أنها حتي هذا الوقت لم يشكرها أي شخص.

إقرأ أيضاً

رسميا – اتحاد أوروجواي يسرح تاباريز بسبب كورونا

إغلاق