نتيجة وأهداف مباراة مصر والمغرب نهائي بطولة إفريقيا تحت 23 سنة

نتيجة وأهداف مباراة مصر والمغرب نهائي بطولة إفريقيا تحت 23 سنة

ازدهر محرك البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية بالبحث عن موعد مباراة مصر والمغرب في نهائي النسخة الرابعة من بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة المقامة حاليًا داخل المملكة المغربية.

وكان الفراعنة هم أول المتأهلين رسميًا إلى الدور النهائي، ومنه إلى أولمبياد باريس 2024، ثم لحق به المنتخب صاحب الضيافة.

موعد مباراة مصر والمغرب في نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة

يستعد ملعب استاد المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله لاستضافة الحدث الرياضي الأهم حاليًا داخل القارة السمراء، وهو نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة 2023.

وسوف يكون لقاء عربي خالص للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، الذي يجمع بين المنتخب صاحب الأرض والجمهور “المغرب” وبين حامل اللقب في النسخة الثالثة والأخيرة “مصر”.

وتم تحديد موعد هذه المواجهة مسبقًا من قِبل اللجنة المنظمة للمسابقة التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والذي سوف يقام في مساء اليوم السبت الموافق 8 من يوليو الجاري 2023، على أن تنطلق بتمام الساعة:

 

 

  • 11.00 بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • 9.00 مساءًا بتوقيت المغرب وتونس والجزائر.
  • 12.00 صباحًا بتوقيت ودولة قطر وسلطنة عمان.

كيف تأهلت مصر إلى نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة؟

وكان منتخب مصر تحت 23 سنة قد نجح في التأهل إلى نهائي كأس أمم إفريقيا. بعد أن فاز بهدف دون مقابل على حساب غينيا في نصف نهائي المسابقة القارية.

وهو ما جعله يتأهل مباشرًة إلى آخر مباريات البطولة، وكذلك خطف أولى البطاقات المؤهلة من القارة السمراء إلى أولمبياد 2024، التي سوف تقام في باريس، ليشارك شباب الفراعنة في الأولمبياد للمرة الثانية على التوالي وال14 في التاريخ.

مباراة مصر والمغرب
مباراة مصر والمغرب

كيف تأهل المغرب إلى نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة؟

وعقب انتهاء مواجهة مصر ومالي في المربع الذهبي من المسابقة القارية للمنتخبات الأولمبية، تمكن منتخب المغرب تحت 23 سنة من اللحاق بشقيقه المصري إلى المباراة النهائية. بعد التغلب بصعوبة بالغة على مالي.

وكان لقاء المغرب مع مالي قد شهد إثارة ومتعة ظلت حاضرة للدقائق الأخيرة، حتى انتهاء الوقت الرسمي والشوطين الإضافيين بالتعادل الإيجابي بهدفين لصالح كل منهما.

مما جعلهم يلجأون للركلات الترجيحية من نقطة الجزاء، والتي حسمها أشبال أسود الأطلس لصالحهم. بنتيجة 3-4، وهو ما جعلهم يحجزون ثاني المقاعد في أولمبياد باريس 2024 عن إفريقيا، للمرة ال9 في التاريخ.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والمغرب في نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة

وتستمر شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية المشفرة الحاصلة على حقوق نقل النسخة الرابعة من بطولة نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة 2023 حصريًا داخل الوطن العربي والشرق الأوسط كاملًا.

وكانت القنوات قد خصصت قناتها الرابعة beIN Sports HD 4 لنقل جميع مباريات هذه المسابقة. لذلك من المقرر أن يتم نقل مباراة مصر والمغرب في النهائي عبر هذه القناة.

القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة مصر والمغرب في نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة

كما يُنتظر أن تنقل القناة المغربية الرياضية الارضية Arryadia TNT HD نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة 2023 مباشرًة مساء اليوم السبت 2023-7-8. بعد تأهل المنتخب الوطني صاحب الضيافة “المغرب” إلى هذه المباراة.

مباراة مصر والمغرب
مباراة مصر والمغرب

هل شارك المنتخب المصري من قبل في نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة؟

الجدير بالذكر أن منتخب مصر الأولمبي قد تأهل إلى نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة للمرة الثانية على التوالي وفي تاريخه.

حيث سبق وأن خاض شباب الفراعنة هذا الدور من البطولة. في النسخة السابقة منها عام 2019، التي كانت قد أُقيمت داخل جمهورية مصر العربية، ونجحوا في التتويج باللقب وقتها للمرة الأولى في التاريخ.

هل شارك المنتخب المغربي من قبل في نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة؟

كما يُذكر أن منتخب المغرب الأولمبي قد سبق وشارك في نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة من قبل مرة واحدة. أي أن هذه المرة هي الثانية في التاريخ.

وعلى الرغم من نجاح أشبال أسود الأطلس في الوصول إلى نهائي المسابقة القارية، والذي كان؟ في النسخة الأولى عام 2011 التي أقيمت في المملكة المغربية. إلا أنهم لم يتمكنوا من حصد اللقب. بعد خسارتهم من النيجر بهدفين مقابل هدف.

ما هو تاريخ المواجهات بين مصر والمغرب تحت 23 سنة قبل مواجهة اليوم السبت 2023-7-8؟

لن تكون مواجهة مصر مع المغرب تحت 23 سنة. في نهائي كأس أمم إفريقيا مساء اليوم السبت الموافق 8 يوليو الراهن هي الأولى في التاريخ.

بل سبق وأن تقابل المنتخبان من قبل في 7 مواجهات سابقة، والتي كان من بينها؟ مباراة واحدة فقط في كأس الأمم الإفريقية.

وخلال هذه المباريات، تمكن شباب الفراعنة من الانتصار في مباراتين فقط، وحسم التعادل الإيجابي مثلهما. بينما فاز أشبال أسود الأطلس في ثلاث مباريات،

مباراة مصر والمغرب
مباراة مصر والمغرب

ما هي نتيجة آخر مواجهة جمعت بين المنتخبين المصري والمغربي تحت 23 سنة قبل لقاء اليوم السبت 2023-7-8؟

الجدير بالذكر أن آخر مواجهة جمعت بين المنتخبين العربيين الأولمبيين. تلك التي كانت إحدى المباريات الدولية الودية في عام 2014، والتي انتهت بفوز شباب الفراعنة. بنتيجة هدفين مقابل هدف.

فى حالة توقف البث اضغط هنــــــا

https://www.youtube.com/watch?v=C6mu1eqxwpA

إغلاق