نتيجة مباراة مصر وتونس نهائي كأس أمم أفريقيا لكرة اليد

نتيجة مباراة مصر وتونس نهائي كأس أمم أفريقيا لكرة اليد

حقق منتخب مصر الوطني الأول الفوز على نظيره التونسي بنتيجة 27-22، في المباراة النهائية لمنافسات كأس أمم إفريقيا لكرة اليد والتي أقيمت في تونس.

 

الشوط الأول شهد سيطرة في بدايته للمنتخب التونسي حتى منتصف الشوط، ثم عمل لاعبو الفراعنة على تقليل الفارق أولا ثم قيادة نتيجة اللقاء وسط تألق واضح من محمد سند وعلي زين وكريم هنداوي لينتهي الشوط الأول بنتيجة 15-11 للفراعنة.

في الشوط الثاني واصل المنتخب الوطني سيطرته على مجريات اللقاء على الرغم من الاستفاقة التي شهدها المنتخب التونسي في وقت قليلا إلا أنه تبعتها إنهيار في تنفيذ الهجمات إلى أن ارتفع الفارق لسبعة أهداف لصالح الفراعنة في أغلب أوقات اللقاء.

وشهد اللقاء في الدقيقة 58 إعتداءات من جانب الجماهير التونسية على اللاعبين المصريين عن طريق إلقاء زجاجات المياة في أرضية الملعب بالإضافة إلى اقتحام أحد الجماهير إلى الملعب والإعتداء على عمر الوكيل “بكار” الجناح الأيسر للفراعنة في وجهه، لينسحب الفريق المصري من الملعب ثم يعود لاستكمال اللقاء ويستمر إلقاء الزجاجات داخل الملعب.

وبتلك النتيجة يفوز المنتخب الوطني الأول بالبطولة الإفريقية السابعة في تاريخه ويتأهل لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بالإضافة ضمان تواجده في منافسات كأس العالم 2021 كمستضيف البطولة.

إغلاق