نتيجة مباراة إسبانيا والنرويج في كأس العالم لكرة اليد رجال 2023

نتيجة مباراة إسبانيا والنرويج في كأس العالم لكرة اليد رجال 2023

يفتتح ملعب سبوديك أرينا أحضانه من جديد؛ لاستضافة مباراة إسبانيا والنرويج القادمة. وذلك؛ ضمن مواجهات الدور الربع نهائي؛ من عمر النسخة الثامنة والعشرين في بطولة كأس العالم لكرة اليد رجال 2023. ويبحث كل منتخب عن كيفية تحقيق الانتصار؛ من أجل حجز مقعدًا له في الدور النصف نهائي. وخاصًة؛ بعد أن قَطع كلًا منهما شوطًا كبيرة في البطولة؛ وصولًا لهذا اللقاء.

موعد مباراة إسبانيا والنرويج في كأس العالم لكرة اليد رجال 2023

تفصلنا ساعات قليلة عن انطلاق مباراة المنتخب الإسباني القادمة في ربع نهائي بطولة كأس العالم لكرة اليد 2023، والتي سوف يلتقي فيها مع منتخب النرويج. ومن المُقرر أن تنطلق هذه المواجهة مساء يوم غدًا الأربعاء؛ المُوافق 25 من شهر يناير الجاري.

مباراة إسبانيا والنرويج

توقيت انطلاق مباراة إسبانيا والنرويج في مونديال اليد

في أول مباريات الدور الربع نهائي من مونديال اليد؛ يلتقي المنتخب الأحمر مع منتخب النرويج؛ في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في دول المغرب العربي: في تمام الساعة السادسة مساءًا.
  • توقيت المباراة في مصر والسودان: في تمام الساعة السابعة مساءًا.
  • موعد المباراة في السعودية وقطر والبحرين: في تمام الساعة الثامنة مساءًا.
  • موعد المباراة في الإمارات والكويت: في تمام الساعة التاسعة مساءًا.

نتائج المنتخبين السابقة في الدور الرئيسي من البطولة

نَجح منتخب النرويج في تفجير مفاجأة نارية من العيار الثقيل؛ عقب تَمكنه من تحقيق الانتصار في الثلاث مواجهات الخاصة بالدور الرئيسي في بطولة مونديال اليد. والتي تَقابل فيها مع كلًا من صربيا، وقطر، وألمانيا. واَنتهت هذه اللقاءات؛ بنتيجة 31/28، و 30/17، و 28/26 على التوالي.

وفي المقابل، تَعرض المنتخب الإسباني لهزيمة واحدة فقط في هذا الدور في الجولة الثالثة على يد فرنسا؛ بنتيجة 26/28. وتَمكن من تحقيق الانتصار في أول مواجهتين له على بولندا، وسلوفينيا؛ بنتيجة 27/23، و 31/26.

تاريخ مواجهات المنتخبين من قبل في جميع المسابقات

سبق وتَقابل المنتخبان مع بعضهما البعض في تسع مواجهات رسمية في جميع البطولات، شَهدت هذه اللقاءات إثارة ومتعة وحماس من جانب الثنائي.

تَمكن المنتخب الإسباني من تحقيق الغلبة على حساب غريمه؛ بعد أن حَقق الانتصار عليه في سبع مباريات؛ مقابل هزيمتين فقط.

هل تَقابل المنتخبان من قبل في كأس العالم لليد؟

نعم؛ لقد اَلتقي المنتخبان من قبل في أربع مواجهات في بطولة كأس العالم لليد النسخ السابقة. كانت المواجهة الأولى التي تجمع بينهما في هذه البطولة؛ بتاريخ 31/1/2001.

ونَجح المنتخب الأحمر في تحقيق الانتصار؛ بنتيجة 28/23. فضلًا عن فوزه في الثلاث لقاءات الأخرى، ولم يتعرض للهزيمة نهائيًا على يد غريمه؛ حتى الآن.

مجموعة القنوات الناقلة لمباراة إسبانيا والنرويج القادمة

سوف يتم نقل كافة أحداث هذه المواجهة بالكامل أمام الجمهور؛ عبر القناة الرسمية التابعة للاتحاد الدولي لكرة اليد على اليوتيوب.

النرويج 27 : 28 إسبانيا

إغلاق