نتائج مباريات ربع نهائي كأس العالم لكرة اليد 2023

نتائج مباريات ربع نهائي كأس العالم لكرة اليد 2023

تم التعرف رسميًا على جميع مباريات ربع نهائي كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023، عقب انتهاء فعاليات المرحلة الاساسية من المسابقة، وحسم المنتخبات الثمانية الكبار في البطولة من المجموعات الأربعة تأهلهم رسميًا إلى هذا الدور.

ونتيجة لتواجد المنتخب المصري ضمن المنتخبات المتأهلة إلى دور الثمانية من مونديال اليد للرجال بولندا – السويد 2023، فإن الجمهور العربي يهتم بالتعرف على مواعيد جميع هذه المباريات، وموعد انطلاقها، خاصة أن جميع المواجهات من العيار الثقيل، والفوز بها يعني حجز أحد المقاعد الأربعة في المربع الذهبي.

ما هي المنتخبات المتأهلة رسميًا إلى دور الثمانية بمونديال اليد للرجال 2023؟

شهدت المرحلة الاساسية من مونديال اليد للرجال بولندا – السويد 2023 الكثير من الإثارة والمتعة، والتي أسفرت عن استمرار المنافسة على البطاقات المؤهلة إلى دور الثمانية من المجموعات الأربعة حتى منافسات الجولة الثالثة والأخيرة، وفي النهاية حسم المنتخبات الثمانية التالية تأهله إلى ربع النهائي:

  1. المجموعة الأولى: فرنسا وإسبانيا.
  2. المجموعة الثانية: السويد والمجر.
  3. منتخبات المجموعة الثالثة: النرويج وألمانيا.
  4. المجموعة الرابعة: الدنمارك ومصر.

ما هي مباريات ربع نهائي كأس العالم لكرة اليد للرجال بولندا – السويد 2023؟

كانت القرعة التي أقيمت قبل انطلاق منافسات النسخة الحالية من بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال بولندا – السويد 2023، قد حددت في وقت سابق مشوار كل منتخب من المنتخبات ال32 المشاركة في البطولة، منذ الدور التمهيدي مرورًا بالمرحلة الاساسية وكذلك الإدوار الإقصائية “من ربع النهائي حتى مباراة النهائي”.

وبناء على ذلك كان من المعروف أن أول المجموعة الأولى سوف يلاقي ثاني المجموعة الثالثة في الدور الربع النهائي بمونديال اليد للرجال 2023. بينما يلاقي ثاني المجموعة الأولى أول المجموعة الثالثة، وفي المقابل يواجه متصدر المجموعة الثانية وصيف المجموعة الرابعة، ويتقابل صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية مع صاحب المركز الأول في المجموعة الرابعة.

وعليه فإن مباريات ربع نهائي كأس العالم لكرة اليد للرجال بولندا – السويد 2023 جاءت كما يلي، بترتيب المجموعات كما ذكرنا:

  1. مباراة فرنسا وألمانيا.
  2. مباراة النرويج وإسبانيا.
  3. مواجهة السويد ومصر.
  4. مواجهة الدنمارك والمجر.
مباريات ربع نهائي كأس العالم لكرة اليد
مباريات ربع نهائي كأس العالم لكرة اليد

توقيت انطلاق جميع مباريات ربع نهائي كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023

تم تحديد موعد مباريات ربع نهائي كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023، لتقام جميعًا في يوم واحد، وهو يوم الأربعاء الموافق 25 من شهر يناير 2023، إلا أن هذه المواجهات لن تنطلق جميعًا في توقيت واحد، كما يتضح من الجدول التالي: 

المباراة التوقيت
النرويج وإسبانيا  7.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
8.00 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
9.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
6.00 مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.
الدنمارك والمجر 7.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
8.00 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
9.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
6.00 مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.
السويد ومصر 9.30 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
10.30 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
11.30 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
8.30 مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.
فرنسا وألمانيا  9.30 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
10.30 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
11.30 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
8.30 مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.

القنوات الناقلة لمباريات ربع نهائي كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023

كانت مجموعة قنوات الكأس الرياضية، قد حصلت بالفعل على حقوق نقل جميع مباريات بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023 التي تستضيفها دولة بولندا ومعها مملكة السويد. لذلك سوف تنقل مجموعة القنوات القطرية المباريات الأربعة في دور الثمانية من المسابقة.

كما تنقل مجموعة قنوات أون تايم سبورت المصري المفتوحة مباراة مصر والسويد عبر قناتها الأولى “ON TIME Sports 1HD”.

مباريات ربع نهائي كأس العالم لكرة اليد
مباريات ربع نهائي كأس العالم لكرة اليد

كيف تخطت المنتخبات الثمانية الدور الرئيسي من مونديال اليد للرجال؟

بالرغم من نجاح ثماني منتخبات في تخطي الدور الرئيسي من مونديال اليد للرجال 2023 والتأهل إلى الدور الربع النهائي من المسابقة، إلا أن نتائج هذه المنتخبات لم تكن متشابهة، بل أن البعض منها تأهل بسهولة وحسم صعوده منذ الجولة الثانية من المرحلة الاساسية، بينما تأهل البعض الآخر منها بصعوبة شديدة خلال منافسات الجولة الثالثة.

  • المجموعة الأولى.
  1. فرنسا: يُعد المنتخب الفرنسي هو أفضل المنتخبات المتأهلة إلى الدور الربع النهائي. بعد أن تمكن من الفوز في جميع اللقاءات التي خاضها في منافسات المسابقة كاملة، مما جعله يتأهل في الصدارة، برصيد 10 نقاط كاملة.
  2. إسبانيا: كاد أن يتأهل في صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى من الدور الاساسي، لولا هزيمته في الجولة الثالثة والأخيرة من فرنسا، ليتأهل في المركز الثاني، برصيد 8 نقاط.
  • المجموعة الثانية.
  1. السويد: يتشارك منتخب السويد المنظم لمونديال اليد للرجال 2023 في الأفضلية مع منتخب فرنسا. بعد أن حقق العلامة كاملة في جميع المباريات التي لعبها في المسابقة حتى الآن، مما جعله يحتل المركز الأول من المجموعة الثانية، برصيد 10 نقاط.
  2. المجر: تأهل بصعوبة بالغة. بعد أن جمع 6 نقاط من انتصارين وهزيمة، وبالرغم من تساويه في النقاط مع منتخب آيسلندا صاحب المركز الثالث، إلا أنه تأهل بفارق الأهداف.
  • المجموعة الثالثة.
  1. النرويج: أصبح المنتخب النرويجي الأفضل بين المنتخبات الثمانية المتأهلة. بعد حصل على ال10 نقاط كاملة، واحتل المركز الأول من المجموعة الثالثة.
  2. ألمانيا: حصد المنتخب الألماني 8 نقاط. بعد فوز في لقائين وهزيمة في آخر، مما جعله يحتل المركز الثاني من جدول ترتيب المجموعة الثالثة.
  • المجموعة الرابعة.
  1. الدنمارك: بالرغم من تعادله في الجولة الأولى في الدور الرئيسي، إلا أنه نجح في تعديل مساره وحقق انتصارين متتالية، مما جعله يتأهل في الصدارة بعد أن حصد 9 نقاط.
  2. مصر: كان المنتخب المصري في طريقه ليكون رابع المنتخبات المتأهلة إلى ربع النهائي بالعلامة كاملة، لولا هزيمته في الجولة الأخيرة من منتخب الدنمارك. لذلك تأهل في النهاية في وصافة المجموعة ب8 نقاط.
أوروغواي 33 : 34 الجزائر
السعودية 32 : 30 المغرب
كوريا الجنوبية ن : ن مقدونيا الشمالية
الدانمارك ن : ن المجر
النرويج ن : ن إسبانيا
تشيلي ن : ن تونس
السويد 26 : 22 مصر
فرنسا ن : ن ألمانيا

إغلاق