مولر: اتفهم موقف الحكم لكن لنا ركلة الجزاء صحيحة ولم تحتسب

مولر: اتفهم موقف الحكم لكن لنا ركلة الجزاء صحيحة ولم تحتسب

علق اللاعب توماس مولر لاعب بايرن ميونخ على ركلة الجزاء التي لم يحصل عليها الفريق بالأمس في مواجهة أرسنال التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق على ملعب الإمارات في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وشهدت اللقطة مطالبات باحتساب ركلة جزاء للبايرن بعدما أطلق الحكم صافرته لركلة مرمى، قبل أن يمرر رايا الكرة لجابرييل الذي التقط الكرة بيده ليضعها في مكانها ظنًا منه أنه سيقوم هو بلعب ركلة المرمى ليمرر الكرة بالفعل لرايا ويستكمل بناء الهجمة بشكل طبيعي ليقرر الحكم عدم احتساب شيء ظنًا منه أنه خطأ غير مقصود من المدافع البرازيلي.

وأتى تعليق مولر على اللقطة ليقول: “الحكم أطلق الصافرة، الحارس لعب الكرة، والمدافع التقطها بيده، وفقًا للقانون هذه لمسة يد وركلة جزاء واضحة، لكن يمكنني تفهم موقف الحكم بأنه كان خطأ طفولي”.

وتابع بهذا الشأن: “الحكم لا يريد أن يقرر اتجاه اللقاء ويؤثر بشكل مباشر على نتيجته بسبب لقطة غريبة كهذه، لكنه بدون قصد أيضًا أثر على النتيجة بالفعل بعدم احتسابها، فكان الأفضل أن يفعل ذلك وهو يطبق القانون”.

واستكمل: “الحكم رآها بكل وضوح، لكنه رأى أن الخطأ ساذج لدرجة أنه لا يستحق احتساب ركلة جزاء، لكن هذا ليس وقف عرض الأراء هو هناك ليطبق القانون، حتى لو لم تكن راضٍ عن القانون، فلا أظن أن القاعدة مكتوب بجانبها أن اللاعب إذا لم يكن متعمد يمكننا عدم احتسابها أو يمنح المدافع حق لمس الكرة ولعب ركلة المرمى مجددًا رغم اطلاق صافرة بدء اللعب، لا اعلم بالنسبة لي هي ركلة جزاء واضحة”.

وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق على أن تحسم مواجهة العودة على ملعب أليانز أرينا الفريق الصاعد لنصف نهائي البطولة.

اقرأ أيضا:

توماس مولر يحذر من صعوبة مواجهة أرسنال في دوري أبطال أوروبا

إغلاق