موعد مباراة مصر وإثيوبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2024 والقنوات الناقلة

موعد مباراة مصر وإثيوبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2024 والقنوات الناقلة

مع البدء في فترة التوقف الدولي، تستعد الكثير من الجماهير لمتابعة مباريات منتخبات بلادهم، والتي من بينها مباراة مصر وإثيوبيا التي تقام ضمن منافسات تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023.

الجدير بالذكر أن هذه المواجهة هي الأخيرة من هذه التصفيات. بعد أن خاضت جميع المنتخبات الإفريقية اللقاءات الخاصة بها خلال الفترة السابقة.

موعد مباراة مصر وإثيوبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 

يستعد منتخب مصر لخوض مباراته الأخيرة في تصفيات كأس أمم إفريقيا ساحل العاج 2023، والتي سوف يستضيف فيها إثيوبيا على ملعب استاد الدفاع الجوي في مساء اليوم الجمعة الموافق 8 من شهر سبتمبر 2023.

ومن المقرر أن تنطلق هذه المواجهة في تمام الساعة: 

  • 7.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • 8.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
  • 5.00 مساءًا بتوقيت المغرب وتونس والجزائر.

مركز منتخب مصر في جدول ترتيب المجموعة الرابعة في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023

الجدير بالذكر أن منتخب مصر يدخل مباراته أمام إثيوبيا وهو متواجد في المركز الأول من جدول ترتيب المجموعة الرابعة في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2024، بعد أن حصد 12 نقطة من المباريات الخمسة السابقة.

وكانوا الفراعنة قد حسموا تأهلهم رسميًا إلى المسابقة القارية عقب تحقيق الانتصار في أربع لقاءات والهزيمة في واحد، أي أن هذه المواجهة فقط. من أجل تأكيد صدارته.

مباراة مصر وإثيوبيا
مباراة مصر وإثيوبيا

مركز منتخب إثيوبيا في جدول ترتيب المجموعة الرابعة في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023

فيما يخوض منتخب إثيوبيا هذه المواجهة بصورة شرفية، بعد أن فقد جميع آماله في التأهل إلى بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، على إثر هزيمته في ثلاث مباريات والهزيمة في واحدة والتعادل في مثلها.

ويتواجد المنتخب الإثيوبي في المركز الرابع والأخير من جدول ترتيب المجموعة الرابعة، بعد أن حصد 4 نقاط فقط.

جدول ترتيب المجموعة الرابعة في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 كاملًا

الجدير بالذكر أن المنتخب المصري يحتاج إلى تحقيق الفوز في مباراته الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2023. من أجل الحفاظ على صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة.

ويرجع ذلك إلى أن الفراعنة لديهم من النقاط 12 نقطة، ويليه منتخب غينيا صاحب المركز الثاني، برصيد 9 نقاط. بينما يأتي في المرتبة الثالثة مالاوي بعدد 4 نقاط، بالتساوي مع إثيوبيا مذيلة الجدول. إلا أن الأول يتفوق بفارق الأهداف.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وإثيوبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 

تستعد قنوات بي إن سبورت القطرية المشفرة لإذاعة مباريات الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 مباشرًة وحصريًا داخل الوطن العربي.

والتي من بينها مباراة مصر وإثيوبيا مساء اليوم الجمعة الموافق 8 سبتمبر 2023، والمنتظر أن تكون القناة الرابعة beIN Sports 4 HD.

ما هي نتيجة مباراة مصر وإثيوبيا في ذهاب التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023؟

على الرغم من الموقف الحالي لكلا المنتخبين في جدول ترتيب المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023.

إلا أن المنتخب الإثيوبي كان قد حقق مفاجأة من العيار الثقيل في المواجهة الأولى التي جمعته مع مصر في الجولة الثانية. بعد أن انتصر عليه بهدفين دون مقابل.

مباراة مصر وإثيوبيا
مباراة مصر وإثيوبيا

ما هو تاريخ المواجهات بين مصر وإثيوبيا قبل مواجهة اليوم الجمعة الموافق 2023-9-8؟

يُذكر أن مواجهة مصر وإثيوبيا القادمة هي ال13 في تاريخ المواجهات بين المنتخبين. حيث سبق وأن تقابلا في 12 لقاء، كان الفوز حليف المنتخب المصري في معظم هذه اللقاءات، بمجموع 9 مباريات.

بينما نجح المنتخب الإثيوبي في تحقيق الانتصار في ثلاث مواجهات، ولم تشهد أي مواجهة بين المنتخبين نتيجة التعادل قط.

إغلاق