موعد مباراة مانشستر سيتي وإشبيلية في السوبر الأوروبي 2023 والقنوات الناقلة والمعلق

موعد مباراة مانشستر سيتي وإشبيلية في السوبر الأوروبي 2023 والقنوات الناقلة والمعلق

يستعد العديد من عشاق الساحرة المستديرة في العالم أجمع للتوجه إلى دولة اليونان حيث تقام مباراة مانشستر سيتي وإشبيلية المرتقبة في كأس السوبر الأوروبي 2023.

ومن المقرر أن تقام المواجهة المرتقبة بين أبطال المسابقة الأوروبية في مساء اليوم الأربعاء الموافق 16 من شهر أغسطس الجاري 2023، والتي من خلالها سوف نتعرف على حامل لقب النسخة ال48 من البطولة.

موعد مباراة مانشستر سيتي وإشبيلية في كأس السوبر الأوروبي 2023

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد وقع اختياره على واحد من أكبر الملاعب المتواجدة في اليونان، وهو ملعب كارايسكاكيس. من أجل استضافة النسخة الحالية من بطولة كأس السوبر الأوروبي 2023.

لذلك سوف تتجه الجماهير التي سوف تشاهد مواجهة السيتي ضد إشبيلية إلى هذا الاستاد مساء اليوم الأربعاء الموافق 16 من شهر أغسطس 2023، استعدادًا لمتابعتها عند انطلاقها في الساعة:

  • 10.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية وقطر والكويت والعراق.
  • 11.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
  • 8.00 مساءًا بتوقيت المملكة المغربية ودولتي تونس والجزائر.
  • 9.00 مساءًا بتوقيت فلسطين والسودان وليبيا.

لماذا ينافس مانشستر سيتي على كأس السوبر الأوروبي 2023؟

كان فريق مانشستر سيتي قد حجز المقعد الثاني في مباراة السوبر الأوروبي في نسخته الحالية 2023. بعد أن حقق لقب دوري أبطال أوروبا 2023-2022 للمرة الأولى في تاريخه.

ونجح الفريق السماوي في الحصول على اللقب القاري. بعد تحقيقه فوز ثمين على حساب فريق انتر ميلان في نهائي المسابقة. بنتيجة هدف دون مقابل.

مباراة مانشستر سيتي وإشبيلية
مباراة مانشستر سيتي وإشبيلية

لماذا ينافس إشبيلية على كأس السوبر الأوروبي 2023؟

بينما يشارك فريق إشبيلية في كأس السوبر الأوروبي 2023. بعد أن نجح في التتويج بلقب الدوري الأوروبي 2023-2022 للمرة السابعة في تاريخ على حساب العملاق الإيطالي “روما”.

وكان الوقت الأصلي في لقاء النهائي بين الفريقين في المسابقة القارية قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق. إلا أن الفريق الإسباني تمكن من حسم ركلات الترجيح لصالحه، بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف. بعد أن تألق الحارس المغربي ياسين بونو.

القنوات الناقلة لمباراة مانشستر سيتي وإشبيلية في كأس السوبر الأوروبي 2023

أعلنت مجموعة قنوات بي إن سبورت القطرية المشفرة عن حصولها على حقوق نقل وإذاعة مواجهة مانشستر سيتي وإشبيلية في كأس السوبر الأوروبي في نسخته ال48.

وخصصت القنوات القطرية قناتها المشفرة beIN Sports 1 HD Premium. من أجل تغطية كافة أحداث هذا اللقاء المرتقب، مباشرًة وحصريًا مساء اليوم الأربعاء الموافق 2023-8-16.

مَن هو معلق مباراة السوبر الأوروبي 2023 بين السيتي وإشبيلية؟

كما حرصت beIN Sports Connect على إسناد مهمة التعليق الصوتي المباشر إلى واحد من أفضل المعلقين العاملين لدى شبكة القنوات القطرية، وهو المتميز حسن العيدروس.

مباراة مانشستر سيتي وإشبيلية
مباراة مانشستر سيتي وإشبيلية

ما هو تاريخ المواجهات التي جمعت بين مانشستر سيتي وإشبيلية قبل مواجهة اليوم الأربعاء 2023-8-16؟

الجدير بالذكر أن مواجهة اليوم الأربعاء الموافق 16 أغسطس 2023 التي سوف تجمع بين مانشستر سيتي وإشبيلية، ليست الأولى، بل أنها الخامسة في التاريخ.

وكان الفريقان قد سبق وأن تقابلا في 4 مواجهات، كانت جميعا في دوري أبطال أوروبا، وبالتحديد في دوري المجموعات من المسابقة القارية، وذلك في موسمي 2015، 2022.

وخلال هذه المباريات لم يتمكن الفريق الإسباني من تحقيق أي نتيجة إيجابية، بعدما تعرض للهزيمة في جميعها من قِبل السماوي، الذي تمكن من تحقيق الانتصار والحصول على ال12 نقطة كاملة، بواقع 6 نقاط ذهابًا وإيابًا في كل موسم.

أما عن الأهداف التي تم تسجيلها خلال هذه اللقاءات، فقد وصل عددها إلى 15 هدفًا، كان من بينهم 12 لصالح السماوي. بينما لم يتمكن الحمر والبيض من إحراز سوى ثلاث اهداف فقط.

ما هي نتيجة آخر مواجهة جمعت بين السماوي والحمر والبيض قبل لقاء اليوم الأربعاء 2023-8-16؟

كانت آخر مواجهة جمعت بين الفريقين، تلك التي كانت في إياب دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا موسم 2022-2021، والتي انتهت لصالح السيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

يُذكر أن العملاق الإنجليزي كان قد حقق أكبر نتيجة في تاريخ المواجهات مع إشبيلية. في ذهاب هذا الدور من البطولة؟ عندما فاز بأربعة أهداف مقابل لا شيء.

إغلاق