موعد مباراة تونس والدنمارك في كأس العالم لكرة اليد رجال 2023

موعد مباراة تونس والدنمارك في كأس العالم لكرة اليد رجال 2023

تترقب الجماهير العربية في كل مكان؛ انطلاق مباراة تونس والدنمارك القادمة؛ ضمن مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة؛ من عمر الدور التمهيدي في بطولة كأس العالم لكرة اليد رجال 2023؛ في نسختها الثامنة والعشرين. ويبحث منتخب نسور قرطاج عن كيفية الصعود والتأهل إلى الأدوار المباشرة، وخاصًة؛ بعد أن تَأزم موقفه في المجموعة الثامنة؛ عقب انتهاء مباراتي الجولة الأولى والثانية.

موعد مباراة تونس والدنمارك في كأس العالم لكرة اليد رجال 2023

يفتتح ملعب مالمو أرينا أحضانه من جديد؛ لاستضافة واحدة من أقوى وأجمل المباريات المنتظرة في الوقت الراهن.

والتي سوف تجمع بين كلًا من المنتخب التونسي والمنتخب الدنماركي؛ ضمن مواجهات الجولة الثالثة من الدور التمهيدي في بطولة كأس العالم لكرة اليد رجال 2023 في السويد وبولندا. ومن المُقرر أن تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء هذا اللقاء مساء يوم غدًا الثلاثاء؛ المُوافق 17 من شهر يناير الجاري.

مباراة تونس والدنمارك

توقيت انطلاق مباراة تونس والدنمارك في مونديال اليد

في ختام لقاءات الدور التمهيدي من مونديال اليد؛ في نسخته الثامنة والعشرين؛ يلتقي منتخب نسور قرطاج مع منتخب الديناميت؛ في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في دول المغرب العربي: في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءًا.
  • توقيت المباراة في مصر والسودان: في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءًا.
  • موعد المباراة في السعودية وقطر: في تمام الساعة العاشرة والنصف مساءًا.
  • موعد المباراة في الإمارات والكويت: في تمام الساعة الحادية عشر والنصف مساءًا.

موقف المنتخبين في المجموعة قبل انطلاق هذا اللقاء

نَجح المنتخب الدنماركي من حسم بطاقة التأهل بصورة رسمية إلى الدور القادم، وخاصًة؛ بعد أن تَمكن من تحقيق الانتصار في المباراتين السابقتين. وحَصد خلالهما أربعة نقاط كاملة؛ تَواجد بهم على صدارة المجموعة الثامنة والأخيرة.

وأصبح يحتاج إلى التعادل في هذه المواجهة؛ ليتمكن من تأمين الصدارة. وعلى الجانب الآخر، قَلت فرص المنتخب التونسي في الصعود والتأهل إلى الدور القادم.

وذلك؛ بعد أن حَصد نقطة واحدة فقط من تعادل وحيد أمام البحرين في الجولة الأولى، والهزيمة أمام بلجيكا في الجولة الثانية. وأصبح يحتاج إلى الفوز في هذه المواجهة؛ فضلًا عن هزيمة شقيقه البحريني أو تعادله؛ ليتمكن من حجز مقعدًا له في الأدوار المباشرة؛ برصيد ثلاثة نقاط.

تاريخ مواجهات المنتخبين من قبل في جميع البطولات

يعتبر السجل التاريخي ملئ بعدد المباريات، التي جَمعت بين المنتخبين من قبل. وخاصًة؛ بعد أن اَلتقيا من قبل في تسع مواجهات؛ سواء على الصعيد الرسمي أو الصعيد الودي.

شَهدت هذه اللقاءات تفوقًا كاسحًا؛ لصالح منتخب الديناميت، الذي نَجح في تحقيق الانتصار على غريمه في ست مباريات كاملة؛ مقابل ثلاث مباريات لصالح منتخب نسور قرطاج. كانت المواجهة الأولى، التي يلتقي فيها الثنائي مع بعضهما البعض؛ ضمن منافسات بطولة أولمبياد ميونخ عام 1972.

وتَمكن المنتخب الدنماركي من تحقيق الانتصار؛ بنتيجة 29/21. تَضمنت هذه المواجهات مواجهة قوية في بطولة كأس العالم المصغرة لكرة اليد عام 2006، وتَقابل الثنائي فيها في الدور ما قبل النهائي. ونَجح المنتخب التونسي في تحقيق الانتصار؛ بعد اللجوء إلى ركلات الترجيح؛ بنتيجة 3/2. وكان هذا اللقاء قد اَنتهي بالتعادل بينهما؛ بنتيجة 30/30.

هل تَقابل المنتخبان من قبل في كأس العالم لكرة اليد؟

تَقابل المنتخبان من قبل في كأس العالم لكرة اليد أربع مرات من قبل، كان آخرها عام 2019 الماضي. ونَجح الديناميت في تحقيق الفوز؛ بنتيجة 36/22. وحَقق الانتصار في مجموع المباريات في ثلاث مباريات؛ مقابل هزيمة واحدة له عام 2005؛ بنتيجة 22/25.

مجموعة القنوات الناقلة لمباراة تونس والدنمارك القادمة

نَجحت العديد من القنوات الفضائية في الحصول على حق إذاعة هذا اللقاء بالكامل، على رأسهم مجموعة قنوات الوطنية، والكأس الرياضية القطرية. فضلًا عن بثها أمام الجمهور؛ عبر القناة الرسمية لموقع الاتحاد الدولي لكرة اليد على اليوتيوب.

إغلاق