موعد مباراة بولندا والسعودية في كأس العالم لكرة اليد رجال 2023

موعد مباراة بولندا والسعودية في كأس العالم لكرة اليد رجال 2023

سوف يكون عشاق ومُتابعي كرة اليد في كل مكان على موعد انطلاق مباراة بولندا والسعودية القادمة. وذلك؛ ضمن مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة؛ من عمر الدور التمهيدي في بطولة كأس العالم لكرة اليد رجال 2023. والتي يتم تنظيمها في دولتي بولندا والسويد، ويبحث المنتخب الأخضر عن كيفية تعزيز موقفه في المجموعة؛ بأول نقطتين. وخاصًة؛ بعد أن تَعرض للخسارة في أول مباراتين له.

موعد مباراة بولندا والسعودية في كأس العالم لكرة اليد رجال 2023

يفتتح ملعب سبوديك أرينا أحضانه من جديد؛ لاستضافة واحدة من أجمل وأقوى اللقاءات المنتظرة في بطولة كأس العالم لكرة اليد رجال 2023؛ في نسختها الثامنة والعشرين.

والتي سوف تجمع بين كلًا من المنتخب البولندي والمنتخب السعودي؛ في رحلة البحث عن أول نقطتين؛ بالنسبة للمنتخب الأخضر. ومن المُقرر أن تبدأ أحداث هذه المواجهة مساء يوم غدًا الإثنين؛ المُوافق 16 من شهر يناير الجاري.

مباراة بولندا والسعودية

توقيت انطلاق مباراة بولندا والسعودية في مونديال اليد

أَعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد عن التوقيت الرسمي؛ الخاص بانطلاق مباراة منتخب النسور البيضاء والمنتخب الأخضر، وقَرر خوضها؛ في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في دول المغرب العربي: في تمام الساعة السادسة مساءًا.
  • توقيت المباراة في مصر والسودان: في تمام الساعة السابعة مساءًا.
  • موعد المباراة في السعودية وقطر: في تمام الساعة الثامنة مساءًا.
  • موعد المباراة في الإمارات والكويت: في تمام الساعة التاسعة مساءًا.

موقف المنتخبين في المجموعة قبل انطلاق هذه المواجهة 

تَأزم موقف المنتخبين في المجموعة؛ عقب انتهاء مباراتي الجولة الأولى والثانية. وفَشل الثنائي في حصد أية نقاط نهائيًا؛ حتى هذه اللحظة. وتَعرض المنتخب البولندي في بداية مشواره في البطولة للهزيمة على يد فرنسا؛ بنتيجة 24/26.

ثم، تَعرض للخسارة الثانية له على التوالي أمام سلوفينيا؛ بنتيجة 23/32. وأصبح بحاجة إلى تحقيق الفوز في هذا اللقاء؛ ليتمكن من حسم تأهله إلى الدور القادم، وعدم الهبوط إلى بطولة كأس الرئيس.

وهو نفس الوضع؛ بالنسبة للمنتخب السعودي، الذي تَعرض هو الآخر للخسارة في المباراتين؛ بنتيجة 19/33، و 23/41.

ويتقاسم الثنائي حاليًا المركز الثالث، ولكن، نَجح منتخب النسور البيضاء من التربع عليه؛ بفارق عدد الأهداف عن غريمه.

تاريخ مواجهات المنتخبين من قبل في جميع المسابقات

لم تكن هذه المباراة هي بمثابة المباراة الأولى، التي تجمع بين المنتخبين، وخاصًة؛ بعد أن اَلتقيا من قبل في ثلاث مواجهات؛ سواء على الصعيد الرسمي أو الودي. نَجح منتخب النسور البيضاء في تحقيق الانتصار فيهم جميعًا، ولم يتعرض للخسارة على يد غريمه؛ حتى الآن.

كانت المباراة الأولى، التي يلتقي فيها الثنائي مع بعضهما البعض؛ بتاريخ 14/1/2013؛ ضمن منافسات كأس العالم لكرة اليد. واَنتهت؛ بفوز المنتخب البولندي؛ بنتيجة 28/14.

هل تَقابل المنتخبان من قبل في بطولة كأس العالم لليد؟

نعم؛ لقد تَقابل المنتخبان من قبل في مباراتين فقط في بطولة كأس العالم لكرة اليد رجال في نسختين متتاليتين؛ عام 2013، و 2015. تَمكن المنتخب البولندي من تحقيق الفوز فيهم؛ بنتيجة 28/14، و 32/13، وكانتا؛ ضمن منافسات دور المجموعات في البطولة.

مجموعة القنوات الناقلة لمباراة بولندا والسعودية القادمة

نَجحت مجموعة القنوات الرياضية السعودية؛ إس إس سي في الحصول على حق إذاعة جميع مباريات المنتخب الأخضر في مونديال اليد؛ في نسخته الثامنة والعشرين.

من بينهم، اللقاء، الذي سوف يلتقي فيه مع بولندا. بالإضافة إلى إمكانية مشاهدتها؛ عبر القناة الرسمية الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة اليد على اليوتيوب. كما، حَصلت مجموعة قنوات الكأس الرياضية القطرية أيضًا على حق إذاعتها وبثها أمام الجمهور.

إغلاق