موعد مباراة السوبر الإفريقي 2023 بين الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري والقنوات الناقلة

موعد مباراة السوبر الإفريقي 2023 بين الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري والقنوات الناقلة

تترقب الكثير من الجماهير العربية من مختلف البلدان مباراة السوبر الإفريقي 2023 التي سوف تجمع بين الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري مساء اليوم الجمعة الموافق 15 من شهر سبتمبر 2023.

ومن المقرر أن يقام هذا اللقاء للمرة الأولى في التاريخ داخل المملكة العربية، وبالتحديد على ملعب استاد مدينة الملك فهد الرياضية (الحوية) في مدينة الطائف.

موعد مباراة السوبر الإفريقي 2023 بين الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري

كان الكاف قد أعلن في وقت سابق عن استضافة مدينة الطائف السعودية لمباراة السوبر الإفريقي 2023 بين الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري.

وتم تحديد موعد هذا اللقاء ليقام في مساء اليوم الجمعة الموافق 15 سبتمبر 2023 وقتها، فيما استقروا على توقيت بدايته خلال الأيام القليلة السابقة، والذي سوف يكون في تمام الساعة:

  • 9.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسعودية وقطر.
  • 7.00 مساءًا بتوقيت الجزائر وتونس والمغرب.
  • 10.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.

لماذا يشارك الأهلي المصري في هذا اللقاء؟ 

الجدير بالذكر أن فريق الأهلي المصري كان قد حجز إحدى مقعدي هذا اللقاء. بعد أن نجح في الحصول على لقب دوري أبطال إفريقيا 2023-2022 للمرة الحادية عشر في تاريخه.

وكان المارد الأحمر قد تمكن من الحصول على الأميرة السمراء، عقب تحقيقه فوز ثمين على حساب الوداد المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

مباراة السوبر الإفريقي
مباراة السوبر الإفريقي

لماذا يشارك اتحاد العاصمة الجزائري في هذا اللقاء؟ 

فيما يشارك فريق اتحاد العاصمة الجزائري للمرة الأولى في تاريخه في كأس السوبر. بعد أن تمكن من التتويج بلقب الكونفدرالية الإفريقية 2023-2022 للمرة الأولى في التاريخ.

وكان الفريق الجزائري قد نجح في الفوز على يانج أفريكانز التنزاني بنتيجة هدفين مقابل هدف. 

القنوات الناقلة لمباراة السوبر الإفريقي 2023 بين الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري

على الرغم من أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن عن فسخ التعاقد مع شبكة بي إن سبورت القطرية، إلا أن القنوات كانت قد حصلت بالفعل على حقوق بث مباراة السوبر الإفريقي 2023 بين الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري.

لذلك أعلنت القنوات القطرية عن نقل وإذاعة هذا اللقاء مباشرًة مساء اليوم الجمعة الموافق 2023-9-15 عبر قناتها السادسة beIN Sports 6 HD.

مباراة السوبر الإفريقي
مباراة السوبر الإفريقي

اسم المعلق على مواجهة الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري اليوم الجمعة 2023-9-15

كما اعلنت beIN Sports Connect عن؟ تولي شيخ المعلقين العرب، التونسي عصام الشوالي مهمة التعليق الصوتي على أحداث لقاء الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري.

هل سبق وأن تقابل الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري قبل مواجهة السوبر الإفريقي 2023؟

الجدير بالذكر أن مواجهة الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري ليست الأولى في التاريخ. بل إنها سوف تكون الثالثة. حيث سبق وأن تقابلا الفريقين من قبل في مواجهتين فقط.

وكانت هاتين المباراتين في ذهاب وإياب دور ال16 من منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا بِموسم 2005-2004.

ونجح وقتها المارد الأحمر في التأهل إلى ربع النهائي. بعد أن انتصر في المباراة الأولى بالجزائري. بهدف دون مقابل ثم تعادل إيجابيًا في القاهرة بنتيجة هدفين لكل منهما.

إغلاق