موعد مباراة الجزائر وتونس في كأس العالم لكرة اليد رجال 2023

موعد مباراة الجزائر وتونس في كأس العالم لكرة اليد رجال 2023

تترقب الجماهير العربية في كل مكان في الوقت الراهن؛ انطلاق مباراة الجزائر وتونس القادمة. وذلك؛ ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من كأس الرئيس في بطولة كأس العالم لكرة اليد رجال 2023. ويبحث كل منتخب عن كيفية تحقيق الانتصار؛ من أجل حصد نقطتين. وخاصًة؛ منتخب محاربي الصحراء، الذي فَشل في حصد أية نقاط نهائيًا في هذا الدور؛ حتى الآن.

موعد مباراة الجزائر وتونس في كأس العالم لكرة اليد رجال 2023

يستقبل ملعب أورلين أرينا المواجهة العربية المرتقبة، التي سوف تجمع بين كلًا من المنتخب الجزائري والمنتخب التونسي؛ في رحلة البحث عن نقطتين.

وذلك؛ ضمن منافسات الجولة الثالثة والختامية في دور الرئيس؛ من عمر بطولة كأس العالم لكرة اليد رجال 2023. وكان الاتحاد الدولي لكرة اليد قد قَرر خوض هذه المواجهة عصر يوم غدًا الإثنين؛ المُوافق 23 من شهر يناير الجاري.

مباراة الجزائر وتونس

توقيت انطلاق مباراة الجزائر وتونس في مونديال اليد

يترقب عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة في كل مكان؛ انطلاق القمة العربية، التي سوف تجمع بين منتخب محاربي الصحراء ومنتخب نسور قرطاج القادمة. ومن المُقرر أن تنطلق هذه المواجهة؛ في تمام المواعيد التالية:

  • توقيت المباراة في دول المغرب العربي: في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرًا.
  • توقيت المباراة في مصر والسودان: في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا.
  • موعد المباراة في السعودية وقطر والبحرين: في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءًا.
  • موعد المباراة في الإمارات والكويت: في تمام الساعة السادسة والنصف مساءًا.

ترتيب المنتخبين في المجموعة قبل انطلاق هذه المواجهة

نَجح منتخب نسور قرطاج في تعويض جماهيره مجددًا؛ بعد النتائج السلبية التي حَققها في الدور التمهيدي في بطولة كأس العالم لليد رجال 2023 في نسختها الثامنة والعشرين. وذلك؛ من خلال التواجد على صدارة المجموعة الثانية في كأس الرئيس.

وكان قد حَقق انتصارين متتاليين على كلًا من المغرب؛ بنتيجة 30/25، ومقدونيا الشمالية؛ بنتيجة 33/28. حَصد خلالهم أربعة نقاط كاملة، ويحتاج إلى التعادل في هذه المواجهة في أسوأ الأحوال؛ ليتمكن من اللعب على مباراة تحديد المركز الـ 25 في البطولة.

وفي المقابل، يتذيل المنتخب الجزائري المجموعة؛ برصيد صفر من النقاط؛ بعد أن تَعرض للخسارة على يد مقدونيا الشمالية والمغرب. وأصبح أول المنتخبات، التي سوف تخوض مباراة تحديد المركز الـ 31 في البطولة.

تاريخ مواجهات المنتخبين من قبل في جميع البطولات

نظرًا لتواجد المنتخبان في القارة السمراء؛ فقد اَلتقيا في العديد من المواجهات الرسمية والودية، والتي وَصلت إلى 28 مباراة كاملة في مختلف البطولات. كانت معظم هذه المواجهات؛ ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد.

نَجح المنتخب الجزائري في تحقيق الانتصار في تسع لقاءات، وتَعرض للخسارة في 16 مباراة كاملة، وكانت آخر ثلاث مواجهات بينهما في صالح المنتخب التونسي. وحَسم التعادل؛ نتيجة ثلاث مباريات بينهما.

هل تَقابل المنتخبان من قبل في كأس العالم لكرة اليد؟

تَقابل المنتخبان من قبل في بطولة كأس العالم لكرة اليد مرتين؛ حتى الآن، نَجح المنتخب التونسي في تحقيق الانتصار فيهم جميعًا؛ بنتيجة 23/20، و 36/25.

مجموعة القنوات الناقلة لمباراة الجزائر وتونس القادمة

يمكنكم مشاهدة ومتابعة كافة أحداث هذه المواجهة بالكامل؛ عبر القناة الرسمية التابعة للاتحاد الدولي لكرة اليد على اليوتيوب. بالإضافة إلى مجموعة قنوات الوطنية.

إغلاق