موعد مباراة الجزائر وألمانيا في كأس العالم لكرة اليد رجال 2023

موعد مباراة الجزائر وألمانيا في كأس العالم لكرة اليد رجال 2023

يحتضن ستاد سبوديك أرينا من جديد مباراة الجزائر وألمانيا القادمة، وذلك؛ ضمن مواجهات الجولة الختامية؛ من عمر الدور التمهيدي في بطولة كأس العالم لكرة اليد رجال 2023. ويبحث كل منتخب عن كيفية تعزيز موقفه بنقطتين جُدد، وخاصًة؛ المنتخب الجزائري، الذي فَشل في حصد أية نقاط نهائيًا خلال المباراتين السابقتين. وأصبح خارج البطولة بشكل رسمي، ولكنه، يرغب في إرضاء جماهيره الغاضبة؛ بسبب سوء نتائجه.

موعد مباراة الجزائر وألمانيا في كأس العالم لكرة اليد رجال 2023

يترقب عشاق ومُتابعي كرة اليد في كل مكان؛ انطلاق مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة؛ من عمر الدور التمهيدي في بطولة كأس العالم لكرة اليد رجال 2023؛ في نسختها الثامنة والعشرين. والتي سوف يتحدد من خلال الثلاث منتخبات المتأهلة في كل مجموعة، والتي تتواجد على أول ثلاثة مراكز.

من بينهم، اللقاء الناري، الذي سوف يجمع بين كلًا من المنتخب الجزائري والمنتخب الألماني. ومن المُقرر أن يبدأ مساء يوم غدًا الثلاثاء؛ المُوافق 17 من شهر يناير الجاري.

مباراة الجزائر وألمانيا

توقيت انطلاق مباراة الجزائر وألمانيا في مونديال اليد

في ثاني أيام انطلاق مباريات الجولة الثالثة في مونديال اليد 2023، الذي يتم تنظيمه في السويد، وبولندا؛ يلتقي منتخب محاربو الصحراء مع منتخب الماكينات الألمانية؛ في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في دول المغرب العربي: في تمام الساعة السادسة مساءًا.
  • توقيت المباراة في مصر والسودان: في تمام الساعة السابعة مساءًا.
  • موعد المباراة في السعودية وقطر: في تمام الساعة الثامنة مساءًا.
  • موعد المباراة في الإمارات والكويت: في تمام الساعة التاسعة مساءًا.

موقف المنتخبين في المجموعة قبل انطلاق هذه المواجهة

تَأزم موقف المنتخب الجزائري في المجموعة الخامسة؛ عقب تَعرضه للخسارة الثانية على التوالي على يد شقيقه القطري؛ في المواجهة السابقة التي جَمعت بينهما. والتي اَنتهت؛ بفوز العنابي؛ بنتيجة 29/24. مما أَسفر عن وقوعه في قاع المجموعة؛ برصيد صفر من النقاط.

وأصبح خارج البطولة بصورة كبيرة، وخاصًة؛ أن المنتخبات الثلاثة تَمكنت من حصد نقاط خلال المباراتين السابقتين. وعلى الجانب الآخر، يكفى المنتخب الألماني الخروج بالتعادل في هذه المواجهة؛ لحسم التأهل على قمة المجموعة.

وخاصًة؛ بعد أن نَجح في تحقيق الفوز الثاني له على التوالي في لقاء الجولة الثانية على صربيا؛ بنتيجة 34/33، واَرتفع رصيده في المجموعة إلى النقطة الرابعة، وتَواجد على الصدارة.

ونَجح في حسم التأهل بصورة رسمية إلى المباراة القادمة، ولكن، سوف يتم تحديد موقفه من الصدارة؛ بناءًا على نتيجة مباراة المنتخب القطري والمنتخب الصربي.

كم عدد المواجهات السابقة التي جَمعت بين المنتخبين؟

بَلغت عدد المواجهات السابقة، التي جَمعت بين المنتخبين من قبل في جميع المسابقات أربع مواجهات كاملة. شَهدت هذه اللقاءات تفوقًا كاسحًا؛ لصالح منتخب الماكينات الألمانية، الذي نَجح في تفجير مفاجأة كبيرة من العيار الثقيل؛ عقب تحقيقه الانتصار فيهم جميعًا.

ولم يسبق للمنتخب الجزائري الفوز على غريمه نهائيًا؛ حتى الآن. كانت المباراة الأولى التي تجمع بين الثنائي؛ ضمن منافسات بطولة أولمبياد أتلانتا عام 1996. وفَازت فيها ألمانيا؛ بنتيجة 25/23؛ بعد أن اَنتهي الشوط الأول بينهما؛ بتفوقه؛ بنتيجة 13/12.

هل تَقابل المنتخبان من قبل في بطولة كأس العالم لليد؟

نعم؛ لقد تَقابل المنتخبان من قبل في بطولة كأس العالم لكرة اليد مرتين من قبل. شَهدت المرتين تحقيق المنتخب الألماني الانتصار؛ بنتيجة 18/17، و 32/20 على التوالي. كانت المباراة الأولى التي يتقابل فيها الثنائي مع بعضهما البعض عام 1999.

مجموعة القنوات الناقلة لمباراة الجزائر وألمانيا القادمة

يمكنكم مشاهدة ومتابعة كافة أحداث هذه المباراة القوية والنارية؛ عبر القناة الرسمية لموقع الاتحاد الدولي لكرة اليد على اليوتيوب. بالإضافة إلى مجموعة قنوات الكأس الرياضية القطرية، التي أَعلنت في وقت سابق عن بثها لجميع لقاءات الدور التمهيدي بالكامل.

إغلاق