موعد قرعة تصفيات كأس العالم 2026.. تعرف على تصنيف الأخضر

موعد قرعة تصفيات كأس العالم 2026.. تعرف على تصنيف الأخضر

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن موعد إجراء قرعة تصفيات كأس العالم 2026 عن قارة آسيا وكأس آسيا 2027.

ومن المقرر، أن تقام مراسم القرعة (الدور الثاني) من تصفيات آسيا المؤهلة لــكأس العالم 2026 اليوم الخميس الموافق 27 يوليو 2023، في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا بتوقيت المملكة العربية السعودية.

وستقام مراسم القرعة في مدينة كوالالمبور الماليزية وذلك بمشاركة 36 منتخبًا مقسمين على 9 مجموعات، يتأهل أول فريقين في كل مجموعة إلى الدور الثالث من التصفيات وتحجز هذه المنتخبات مكانها في كأس آسيا.

وجاءت مستويات المنتخبات على النحو التالي:

ظهر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في المستوى الأول برفقة كلًا من “اليابان، إيران، أستراليا، كوريا، قطر، العراق، الإمارات، سلطنة عمان”.

وضم المستوى الثاني كلًا من : “أوزبكستان، الصين، الأردن، البحرين، سوريا، فيتنام، فلسطين، قيرغيزستان، الهند”، وفي الموستوى الثالث يوجد كلا من”لبنان، طاجكستان، تايلاند، كوريا الشمالية، الفلبين، ماليزيا، الكويت، تركمانستان”.

وفي المستوى الرابع يتأهل من المنتخبات تسعة منتخبات، مع منتخـــب واحد ينـــتــقل للمستوى الثالث “هونج كونج، إندونيسيا، الصين تايبيه، المالديف، اليمن، أفغانســــتان، سنغافورة، ميانمار، نيبال، كمبوديا، ماكاو، منغوليا، بوتان، لاوس، بنغلادش، بروناي، تيمور الشرقية، باكستان، غوام، سريلانكا”.

اقرأ ايضًا

ما هو تردد قناة ON TIME SPORTS الجديد 2023 على النايل سات؟ 

 

إغلاق