مصر والكونغو.. لم يتذوقا طعم الفوز في النسخة الـ34 بأمم أفريقيا

مصر والكونغو.. لم يتذوقا طعم الفوز في النسخة الـ34 بأمم أفريقيا

مفارقة غريبة لمنتخب مصر و الكونغو قبل صدام اليوم في دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا للنسخة الـ34 من البطولة القارية التي تحتضنها كوت ديفوار حتي 13 فبراير المقبل.

حيث تأهل منتخب مصر والكونغوا لدور الـ 16 من بطولة كأس الأمم، دون أن يتذوقان طعم لفوز خلال دور المجموعات، بجانب تساوي عدد الأهداف المسجلة مع المتلقاة.

مفارقة غريبة لمنتخب مصر والكونغو قبل صدام اليوم

حجز منتخب مصر بطاقة التأهل لدور الـ16 كوصيف المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط جمعهما من أنياب كل من منتخبات غانا، موزبيق والرأس الأخضر.
وجاء التأهل بشق الأنفس بالخروج في 3 تعادلات، حيث افتتح مشواره بالتعادل أمام موزمبيق بنتيجة 2-2، وحقق النتيجة نفسها أمام غانا في الجولة الثانية، كما انتهت مباراة المنتخب مع الرأس الأخضر في الجولة الثانية بالتعادل الإيجابي 2-2 أيضًا، وسجل لاعبوا منتخب مصر 6 أهداف، كما تلقت شباكهم 6 أهدافه أيضًا.
علي الجانب الأخر تأهل منتخب الكونغو الديمقراطية كوصيف في المجموعة السادسة، التي كانت تضم المغرب، زامبيا وتنزانيا، برصيد 3 نقاط أيضًا.
وافتتح منتخب الكونغو الديمقراطية دور المجموعات، بالتعادل مع زامبيا إيجابيًا بنتيجة 1-1، قبل أن يحقق النتيجة نفسها أمام المغرب في الجولة الثانية، فيما اختتم دور المجموعات بالتعادل السلبي مع تنزانيا، وسجل لاعبوا الكونغو الديمقراطية هدفين فقط، وتلقت شباكهم هدفين أيضًا.

إقرأ أيضًا..

فيتوريا في ورطة.. تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام الكونغو اليوم

إغلاق