مشاهد من فوز منتخب مصر على تشيلي في افتتاح كاس العالم لليد

مشاهد من فوز منتخب مصر  على تشيلي في افتتاح كاس العالم لليد

قدم منتخب مصر لكرة اليد ضربة بداية قوية في افتتاح منافسات كأس العالم التي تستضيفها مصر حتى نهاية يناير الجاري، وسط غياب للجماهير بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

منتخب مصر تألق وتفوق على تشيلي بنتيجة ٣٥- ٢٩، بعد تألق لاعبي الفراعنة بداية من الطيار حارس المرمى وحسن وليد واكرم يسرى ويحيى الدرع.

وغاب نجم الفراعنة احمد الأحمر عن المشاركة في اللقاء الأول ومن المنتظر عودته للمشاركة في المواجهات المقبلة، وحصل يحيى الدرع نجم منتخب الفراعنة على لقب أفضل لاعب في اللقاء.

وكان رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي حضر فعاليات افتتاح مونديال اليد، وأعلن افتتاح النسخة السابعة والعشرين للبطولة، وسط تحديات مواجهة فيروس كورونا المستجد الذي أصبح أمرا واقعا يتعامل معه العالم كله، وحضر فعاليات الافتتاح ولقاء الافتتاح المهندس مصطفى مدبولي رئيس وزراء مصر والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد.

منتخب الفراعنة نجح في السيطرة على مجريات الشوط الأول، وتمكن لاعبو الفراعنة من توسيع الفارق بينهم وبين تشيلي طوال أحداث هذا الشوط، حتى وصل الفارق إلى 7 أهداف بنتيجة ١٨-١١، وفي الشوط الثاني واصل المنتخب السيطرة على مجريات المباراة حتى حسم الفوز لصالحه في أول لقاء بالبطولة بفارق ستة أهداف، بنتيجة ٣٥-٢٩.

جدير بالذكر أن منتخب مصر يقع في المجموعة السابعة مع منتخبات تشيلي والسويد ومقدونيا، حيث انضم الاخير الى مجموعة الفراعنة بعد انسحاب منتخب التشيك من البطولة بسبب ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا.

إقرأ ايضًا:

نتيجة مباراة مصر وتشيلي كأس العالم لكرة اليد

إغلاق