تعرف على مواعيد مباريات مصر في كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023

تعرف على مواعيد مباريات مصر في كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023

تترقب الجماهير المصرية مباريات مصر في كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023، والتي سوف تنطلق خلال شهر يناير الجاري وتستضيفها دولتي بولندا والسويد، في الفترة بين 11 إلى 29 من هذا الشهر، بمشاركة 32 دولة من مختلف القارات.

والجدير بالذكر أن المنتخب المصري ليس المنتخب العربي الوحيد المشارك في فعاليات هذه البطولة، بل تشارك في منافسات البطولة 6 منتخبات عربية أخرى، وكذلك ليس المنتخب الإفريقي الوحيد، وخلال هذا التقرير نقدم إليكم جميع مباريات الفراعنة في دور المجموعات.

مجموعة مصر في كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023

كانت القرعة قد أوقعت المنتخب المصري ضمن منافسات المجموعة السابعة المتواجدة في الدور الأول من منافسات بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023 المقامة في دولتي السويد وبولندا. بعد ان تأهل المنتخب المصري إلى هذه البطولة، عقب تتويجه ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد للرجال 2022.

وتضم المجموعة السابعة التي يتواجد بها الفراعنة في منافسات مونديال اليد كلًا من: (كرواتيا، المغرب، الولايات المتحدة الأمريكية).

مباريات مصر في كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023

يستهل المنتخب المصري مشواره في مونديال يد الرجال 2023، بمواجهة منتخب كرواتيا في منافسات الجولة الأولى من الدور التمهيدي في المسابقة الدولية، ثم يلاقي منتخب المغرب في منافسات الجولة الثانية، وفي ختام منافسات هذا الدور، يلاقي منتخب الفراعنة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في الجولة الثالثة.

مباريات مصر في كأس العالم لكرة اليد
مباريات مصر في كأس العالم لكرة اليد

جدول مواعيد مباريات مصر في كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023

بالرغم من أن بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023 سوف تنطلق يوم الثلاثاء الموافق 11 من يناير 2023، إلا أن منتخب مصر لن تبدأ مبارياته سوى يوم الجمعة الموافق 13 من هذا الشهر، على أن يخوض المباريات الثلاثة الأولى على مدار 6 أيام فقط، بفارق يومين فقط بين كل مباراة وأخرى، كما يتضح من الجدول التالي:

الجولة المباراة اليوم التوقيت 
الأولى مصر وكرواتيا الجمعة

2023-1-13

9.30 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
10.30 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
11.30 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
8.30 مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.
الثانية مصر والمغرب الأحد

2023-1-15

7.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
8.00 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
9.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
6.00 مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.
الثالثة مصر والولايات المتحدة الأمريكية الثلاثاء

2023-1-17

7.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
8.00 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
9.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
6.00 مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.

مجموعة المنتخب المصري في الدور الاساسي من مونديال اليد 2023 في حالة التأهل

بناء على نظام بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023، فإن الدور الأساسي من البطولة سوف يشارك فيه 24 منتخبًا متأهلين من الدور الأول، بمجموع ثلاث منتخبات من كل مجموعة من المجموعات الثمانية.

وقد تم تحديد المجموعات الأربعة في هذا الدور مسبقًا دون إجراء قرعة، بحيث تتواجد المنتخبات الثلاثة المتأهلة من المجموعة السابقة التي يتواجد بها منتخب مصر في المجموعة الرابعة والأخيرة، والتي سوف تضم أيضًا المنتخبات الثلاثة المتأهلة من المجموعة الثامنة والأخيرة التي يتواجد بها في هذا الدور كلًَا من: (الدنمارك، بلجيكا، تونس، البحرين).

قائمة منتخب مصر المشاركة في مونديال يد 2023

أعلنت الصفحة الرسمية للاتحاد المصري لكرة اليد على موقع التواصل الاجتماعي الفيس البوك عن قائمة المنتخب المصري المشاركة في مونديال يد 2023، والتي استقر عليها المدير الفني الإسباني “روبيرتو غارسيا باروندو، وضمت هذه القائمة 17 لاعبًا، من بينهم ثلاث حراس مرمى، وفيما يلي إليكم قائمة منتخب مصر المشاركة في كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023 كاملًة:

  • حراسة المرمى: كريم هنداوي وعبد الرحمن حميد ومحمد علي.
  • باقي القائمة: عمر الوكيل بكار وأحمد مؤمن صفا وعلي زين وحسن قداح وعبد الرحمن فيصل ومحمد سند وكريم يسري وحسن رمضان ومهاب سعيد ويحيى الدرع وأحمد خيري وأحمد هشام السيد “دودو” وسيف الدرع ومحمد ممدوح هاشم وإبراهيم المصري وأحمد عادل وشادي خليل.

القنوات الناقلة لمباريات مصر في كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023

أعلنت “مجموعة قنوات بي إن سبورت القطرية المشفرة”، عن حصولها على حقوق نقل جميع مباريات كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023 المقامة في دولتي السويد وهولندا في الفترة بين 11 إلى 29 يناير في العام الميلادي الجاري 2023 مباشرًة وحصريًا داخل الدول العربية والشرق الأوسط أجمع.

كما أعلنت القنوات القطرية عن نقل جميع المباريات عبر القنوات المشفرة وليست المفتوحة. لذلك سوف تُنقل مباريات مصر في المسابقة على هذه القنوات فقط.

مباريات مصر في كأس العالم لكرة اليد
مباريات مصر في كأس العالم لكرة اليد

تاريخ مشاركات المنتخب المصري في مونديال اليد 

على الرغم من أن النسخة الحالية من كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023، هي النسخة ال28 من البطولة، إلا أن المنتخب المصري لم يشارك في منافسات المسابقة سوى 14 مرة فقط، أي أن المشاركة الحالية هي المشاركة ال15.

يذكر أن أول مشاركة سجلها منتخب الفراعنة كانت في النسخة الخامسة من مونديال اليد، والتي أقيمت عام 1964 في دولة تشيكوسلوفاكيا، وحل وقتها المنتخب المصري في المركز ال14، بينما كانت آخر مشاركة في النسخة الأخيرة “ال27″، والتي استضافتها مصر، وحل فيها المنتخب صاحب الأرض والجمهور في المركز ال7.

أفضل المراكز التي حققها المنتخب المصري في مونديال اليد على مدار التاريخ 

لم يتمكن منتخب مصر على مدار مشاركته ال14 السابقة من بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال أن يتأهل إلى نهائي المسابقة، وكانت أفضل المراكز التي حققها على مدار تاريخ مشاركاته في البطولة، عندما تأهل إلى المربع الذهبي من مونديال يد فرنسا 2001، ولكنه فشل في التأهل إلى مباراة نهائي المسابقة.

وحصل المنتخب المصري وقتها على المركز الرابع. بعد أن تلقى الهزيمة من منتخب يوغوسلافيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

إغلاق