تعرف على مواعيد مباريات تونس في كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023

تعرف على مواعيد مباريات تونس في كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023

يستعد الشعب التونسي لمتابعة جميع مباريات تونس في كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023 المقامة في دولتي بولندا والسويد خلال الفترة بين 11: 29 يناير في العام الحالي 2023، والتي يشارك فيها نسور قرطاج. بعد أن نجح في التأهل إلى المربع الذهبي من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد مصر 2022.

مجموعة منتخب تونس في كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023 

بعد أن تأهل منتخب تونس إلى بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023، أوقعته القرعة في واحدة من المجموعات النارية في الدور الأول من المسابقة، وهي المجموعة الثامنة والأخيرة، وتضم هذه المجموعة منتخب عربي أخر، بالإضافة إلى منتخبين أوروبيين، وهم: (البحرين، الدنمارك، بلجيكا).

جميع مباريات تونس في كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023 

يبدأ منتخب تونس مشواره في النسخة ال28 من بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023 بمواجهة عربية خالصة، وهي مواجهة البحرين، ثم يلاقي منتخب بلجيكا في منافسات الجولة الثانية، وفي منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول من مونديال اليد، يواجه منتخب تونس نظيره منتخب الدنمارك في مواجهة نارية من العيار الثقيل.

مباريات تونس في كأس العالم لكرة اليد
مباريات تونس في كأس العالم لكرة اليد

جدول مواعيد مباريات تونس في كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023

تقام أول مباريات المنتخب التونسي في كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023 في ثالث أيام انطلاقة البطولة، أي يوم الجمعة الموافق 13 يناير 2023. بسبب وقوعه في منافسات المجموعة الثامنة والأخيرة، على أن يكون الفارق بين كل جولة وأخرى يومين فقط، كما يتضح من من جدول مواعيد مباريات تونس في كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023 فيما يلي:

الجولة المباراة اليوم التوقيت
الأولى  تونس والبحرين الجمعة

2023-1-13

7.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
8.00 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
9.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
6.00 مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.
الثانية تونس وبلجيكا  الأحد

2023-1-15

7.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
8.00 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
9.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
6.00 مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.
الثالثة تونس والدنمارك الثلاثاء

2023-1-17

9.30 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
10.30 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
11.30 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
8.30 مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.

مجموعة المنتخب التونسي في الدور الاساسي من مونديال يد الرجال 2023 في حالة التأهل 

بناء على القرعة الموجهة في الدور الاساسي من بطولة مونديال يد الرجال بولندا- السويد 2023، فإن منتخب تونس في حالة كان من المنتخبات الثلاثة المتأهلة من المجموعة الثامنة في الدور التمهيدي سوف يتواجد في المجموعة الرابعة، والتي سوف تضم ال6 منتخبات المتأهلة عن المجموعتين السابعة والثامنة.

ويجب العلم أن المجموعة السابعة في الدور التمهيدي الأول من كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023، تضم كلًا من: (مصر، المغرب، كرواتيا، الولايات المتحدة الأمريكية).

قائمة منتخب تونس المشاركة في مونديال يد الرجال 2023 

استقر المدرب التونسي “حافظ الزوابي” المدير الفني لمنتخب نسور قرطاج لكرة اليد على اصطحاب 19 لاعبًا إلى الدورة الودية التي يشارك فيها المنتخب استعدادًا لمونديال يد الرجال بولندا – السويد 2023، كما تشارك هذه القائمة في منافسات البطولة، والتي تضم اللاعبين التاليين:

  • حراس المرمى: أصيل النملي، ياسين بالقايد، مهدي الحرباوي.
  • باقي القائمة: أسامة البوغانمي، غسان التومي، يوسف معرف، أسامة الرميكي، حازم باشا، عبد الحق بن صالح، محمد أمين درمول، بلال العبدلي، ريان زرياط، نور الدين ماوة، أنور بن عبد الله، عصام رزيق، طارق جلوز، جهاد جاب الله، إسلام الجبالي، غازي بن الغالي، رامي حمام.
مباريات تونس في كأس العالم لكرة اليد
مباريات تونس في كأس العالم لكرة اليد

القنوات الناقلة لمباريات تونس في كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023

سوف تنقل مباريات تونس في كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023 عبر “باقة قنوات بي إن سبورت القطرية المشفرة”بعد أن حصلت مجموعة القنوات على حقوق نقل جميع لقاءات المسابقة الدولية، والتي منها لقاءات المنتخب العربي التونسي.

تاريخ مشاركات المنتخب التونسي في مونديال يد الرجال 

يُعد المنتخب التونسي واحدًا من أكثر المنتخبات العربية مشاركًة في مونديال يد الرجال على مدار التاريخ، حيث سجل نسور قرطاج عدد مشاركات في البطولة وصل إلى 12 مرة، وسوف تكون المشاركة في النسخة ال28، هي المشاركة رقم 13، بالتساوي مع منتخب مصر لكرة اليد.

وكانت أول مشاركات نسور قرطاج في المسابقة الدولية عام 1967، وهي النسخة الخامسة والتي أقيمت في مملكة السويد آنذاك، واحتل المنتخب العربي وقتها المركز ال15، بينما كانت آخر مشاركة في النسخة ال27 والأخيرة التي استضافتها مصر عام 2021، وحقق خلالها منتخب تونس المركز ال25.

مباريات تونس في كأس العالم لكرة اليد
مباريات تونس في كأس العالم لكرة اليد

أفضل المراكز التي حققها المنتخب التونسي في مونديال يد الرجال 

بالرغم من أن المنتخب التونسي قد شارك في 12 نسخة من أصل 27 نسخة من مونديال يد الرجال أقيمت حتى الآن، إلا أنه لم يستطيع تحقيق اللقب من قبل، كما أنه لم يتأهل إلى المباراة النهائية في تاريخ مشاركته كاملًا.

وكان أكبر إنجاز حققه المنتخب التونسي طوال تاريخه، عندما تأهل إلى المربع الذهبي من النسخة ال18 من البطولة، والتي أقيمت في دولة تونس 2005، ولكنه لم يتمكن من تخطيه واكتفى بخوض لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، وخسر في هذا اللقاء أمام منتخب فرنسا، بنتيجة 26-25، ليحصل على المركز الرابع.

إغلاق