تعرف على مواعيد مباريات المغرب في كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023

تعرف على مواعيد مباريات المغرب في كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023

ازداد البحث خلال الأيام السابقة عن جدول مباريات المغرب في كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023، خاصة مع بداية شهر يناير في العام الميلادي الجديد 2023، والذي سوف يشهد انطلاقة البطولة، بدايًة من يوم الأربعاء الموافق 11 من هذا الشهر حتى يوم الأحد الموافق 29.

وكان المنتخب المغربي لكرة اليد قد تمكن من التأهل إلى النسخة ال28 من مونديال اليد التي تستضيفها دولتي بولندا والسويد. بعد أن تمكن من الوصول إلى المربع الذهبي من بطولة كأس الأمم الإفريقية يد الرجال 2022 التي أقيمت في مصر، وحصل وقتها أسود الأطلس على المركز الثالث.

مجموعة منتخب المغرب في كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023

بعدما نجح المنتخب المغربي في حجز أحد المقاعد ال32 في بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023 في نسختها ال28، جاءت القرعة لتجعل أسود الأطلس يتواجدون في المجموعة السابعة في الدور التمهيدي من المسابقة مع منتخب عربي أفريقي آخر وهو منتخب مصر، ويتواجد مع كلا المنتخبين كل من: كرواتيا والولايات المتحدة الأمريكية.

مباريات المغرب في كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023

حددت القرعة مشوار المنتخب العربي المغربي في مونديال يد الرجال السويد- بولندا 2023، ليبدأ بملاقاة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في منافسات الجولة الأولى، ثم يلاقي المنتخب العربي الشقيق “مصر” ضمن فعاليات الجولة الثالثة، على أن تكون المواجهة الأخيرة لمنتخب المغرب في الدور التمهيدي، هي مواجهة منتخب كرواتيا.

مباريات المغرب في كأس العالم لكرة اليد
مباريات المغرب في كأس العالم لكرة اليد

جدول مواعيد مباريات المغرب في كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023

تم تحديد جدول مواعيد مباريات المغرب في كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023، لتبدأ يوم الجمعة الموافق 13 يناير 2022، أي ثالث أيام انطلاق منافسات المسابقة الدولية، وتنتهي يوم الثلاثاء الموافق 17 من نفس الشهر، وهو آخر أيام الدور التمهيدي من منافسات مونديال اليد.

ونوضح في الجدول التالي الذي ننشر فيه مواعيد المباريات الثلاثة للمنتخب المغربي وتوقيت انطلاق كل منها بالتوقيتات العربية المختلفة.

الجولة المباراة اليوم التوقيت
الأولى المغرب والولايات المتحدة الأمريكية الجمعة

2023-1-13

7.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
8.00 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
9.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
6.00 مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.
الثانية المغرب ومصر الأحد

2023-1-15

7.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
8.00 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
9.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
6.00 مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.
الثالثة المغرب وكرواتيا الثلاثاء

2023-1-17

9.30 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
10.30 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
11.30 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
8.30 مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.

مجموعة المنتخب المغربي في الدور الاساسي من مونديال يد الرجال 2023 في حالة التأهل

في حالة تمكن المنتخب المغربي من التأهل إلى الدور الأساسي من مونديال يد الرجال 2023، فإنه سوف يتواجد ضمن منافسات المجموع الرابعة، والتي سوف يتأهل إليها ثلاث منتخبات من المجموعة السابعة، وثلاث منتخبات أخرى من المجموعة الثامنة التي تضم كلًا من: (الدنمارك، بلجيكا، تونس، البحرين).

قائمة منتخب المغرب المشاركة في مونديال يد الرجال 2023

كان الاتحاد المغرب لكرة اليد قد أعلنت أن البعثة المسافرة إلى دولة السويد للمشاركة في مونديال يد الرجال 2023 سوف تتكون من 23 فردًا، من بينهم الجهاز الفني واللاعبين، وكان المدير الفني الوطني لمنتخب المغرب لكرة اليد “نور الدين البوحديوي” قد أعلنت عن اصطحاب 16 لاعبًا للمشاركة في المسابقة. لذلك جاءت قائمة منتخب المغرب المشاركة في كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023، كما يلي:

  • حراسة المرمى: علاء لعروسي، جمال واعلي، رضي الرزوقي.
  • باقي اللاعبين: رضوان برابط، هشام حكيمي، نسيم حامد فوكاني، محمد أمين بن طالب، أمين حرشاوي، حسن الكردي، محمد الزين، محمد زاهر، رياض لكبي، ياسين بالحو، مهدي إسماعيل علوي، نبيل السلاسي، سعيد مالكي.
مباريات المغرب في كأس العالم لكرة اليد
مباريات المغرب في كأس العالم لكرة اليد

القنوات الناقلة لمباريات المغرب في كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023

لم تعلن أي قناة وطنية لأي من المنتخبات العربية السبعة المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023 عن حصولها على حقوق نقل لقاءات المسابقة. لذلك لن يتم نقل مباريات المغرب في مونديال يد الرجال سوى عبر “bein Sports Connect HD” الناقل الحصري لنقل مباريات البطولة داخل الوطن العربي عبر قنواتها المشفرة.

تاريخ مشاركات المنتخب المغربي في مونديال يد الرجال 

سجل منتخب المغرب حضوره في مونديال يد الرجال خلال ال27 نسخة السابقة في 7 مناسبات فقط على مدار التاريخ، وسوف تكون هذه المشاركة هي الثامنة في تاريخه والثانية على التوالي للمرة الثانية في تاريخه.

وكانت أول مشاركة في النسخة ال14 من البطولة، والتي استضافتها دولة آيسلندا عام 1995، واحتل وقتها أسود الأطلس المركز ال22، بينما كانت آخر مشاركة في النسخة السابقة التي أقيمت في مصر عام 2021، وجاء وقتها المنتخب العربي المغربي في المركز ال29.

مباريات المغرب في كأس العالم لكرة اليد
مباريات المغرب في كأس العالم لكرة اليد

أفضل المراكز التي حققها المنتخب المغربي في مونديال يد الرجال 

لم تكلل أي من مشاركات منتخب أسود الأطلس في مونديال يد الرجال بالنجاح، وفشل المنتخب العربي في تخطي الدور التمهيدي الأول في جميع النسخ التي شارك فيها، ولعب في منافسات كأس الرئيس عدا نسخة واحدة فقط، وهي النسخة ال16 التي أقيمت في مصر عام 1999، ووصل فيها منتخب المغرب إلى الدور الرئيسي، ولكنه لم يتمكن من تخطيه واحتل المركز ال17.

إغلاق