لاعب كرة سلة سعودي يدخل موسوعة جينيس

لاعب كرة سلة سعودي يدخل موسوعة جينيس

أصبح لاعب المنتخب السعودي ونادي أحد لكرة السلة محسن خلف ضمن موسوعة جينيس للأرقام القياسية، فقد أصبح أكبر لاعب عمراً كرة سلة في العالم، يلعب لقاءات رسمية.

 

وكان محسن قد بدأ مشواره الكروي مع فريق أحد عام 1979، وأخذ الكثير من البطولات على المستويات المحلية والخليجية والعربية والآسيوية.

فقد حقق 3 ألقاب وهو في مرحلة الشباب في منطقة المدينة المنورة، ثم بطولة واحدة في فئة الأولمبي، وبعدما لعب للفريق الأول، حصل علي 15 لقب للدوري الممتاز، و 14 لقب كأس و 3 ألقاب نخبة و 4 ألقاب خليج و المركز الثالث في بطولة العرب حتى اعتزاله في 2015 ، بعدما لعب في نهائي الدوري السعودي الممتاز لكرة السلة وعمره 51 عاما و 335 يوماً، حاصلاً علي البطولة الأخير له مع ناديه أحد.

وفي المنتخب، بدأ محسن مع المنتخب السعودي عام 1986 ، فقد حصل علي كأس الخليج وبطولة عربية وبطولة الملك عبد الله الدولية في الأردن وبطولة الشرطة العربية، وحصل علي المركز الثالث في بطولة آسيا.

أما علي المستوى الشخصي، فقد حصل محسن علي جائزة أحسن لاعب سعودي ست مرات، وأخذ وسام الإتحاد الآسيوي لكرة السلة، عندما ساهم في تطوير اللعبة، وتم تكريمه من الاتحاد العماني كأكبر وأقدم لاعب مشارك في كأس الخليج عام 2013.

كما تم تكريمه من الاتحاد العربي في 2014 في الرباط للسبب ذاته ، وفي بطولة النخبة التي أقيمت في السعودية عام 2004 حصل على كأس هداف البطولة وهداف الثلاثيات، وأفضل لاعب سعودي في البطولة وأفضل لاعب في البطولة وأفضل لاعب في النهائي ، واختتم ذلك العام الأبرز له بالحصول على كأس اللاعب المثالي في بطولة الشرطة العربية في الرياض.

إقرأ أيضاً

لاعب منتخب العراق: مونديال قطر سيسلط الضوء على شعبية كرة القدم بالمنطقة

إغلاق