كيف يؤثر الذكاء الاصطناعي على الإنترنت وحياتنا

كيف يؤثر الذكاء الاصطناعي على الإنترنت وحياتنا

الذكاء الاصطناعي (AI) هو التقنية التي تجعل الآلات والبرمجيات ذكية. تبين أن الاختراع مفيد جدًا لدرجة أنه يتم استخدامه اليوم في العشرات من الاتجاهات المختلفة. يقوم الذكاء الاصطناعي بأشياء تحتاج عادة إلى أدمغة بشرية ، مثل التعلم والتفكير واتخاذ القرار.

الذكاء الاصطناعي موجود في كل مكان على الإنترنت ، من المواقع الإلكترونية التي نستخدمها للحصول على المعلومات ، إلى التطبيقات التي نستخدمها للدردشة مع الأصدقاء ، إلى الألعاب التي نستخدمها للاسترخاء. كما أنه يساعدنا في وظائف وشركات مختلفة ، مثل الصحة والتعليم والمال والترفيه. التطبيقات مبدعة للغاية ومتنوعة وتستحق الحديث عنها.

الذكاء الاصطناعي في محركات البحث وتطوير المواقع

أحد أكثر استخدامات الذكاء الاصطناعي شيوعًا في محركات البحث ، مثل Google أو Bing. تستخدم محركات البحث الذكاء الاصطناعي لمعرفة ما نريده عندما نكتب شيئًا ما ، ولإعطائنا أفضل النتائج. يستخدم حيلًا مختلفة للذكاء الاصطناعي ، مثل معالجة اللغة الطبيعية (NLP) والتعلم الآلي (ML) والتعلم العميق (DL). يقوم بمسح المليارات من صفحات الويب والصور ومقاطع الفيديو والأشياء الأخرى ، ويصنفها حسب مدى جودتها وملاءمتها.

تستخدم محركات البحث أيضًا الذكاء الاصطناعي لتخصيص النتائج بناءً على ما نحب ، وأين نحن ، وما فعلناه من قبل ، وكيف نتصرف. على سبيل المثال ، تستخدم Google نظامًا يسمى RankBrain. يستخدم ML و DL لتحسين خوارزمية البحث الخاصة به وإعطاء نتائج أفضل للأسئلة الصعبة أو الغامضة.

يتم بالفعل إنشاء مواقع الويب باستخدام قوالب AI ، وتنفيذ روبوتات دردشة AI ، وإنشاء تصميمات باستخدام AI. ينطبق هذا على مواقع الويب ذات الموضوعات المختلفة: بوابة إخبارية ، كازينو أون لاين ، متاجر أون لاين وما إلى ذلك. يجعل الذكاء الاصطناعي موقع الويب أكثر متعة وتنوعًا وشخصية. كما أنه يجعل المنصات عبر الإنترنت أكثر أمانًا وأمانًا وموثوقية.

الذكاء الاصطناعي في وسائل التواصل الاجتماعي

يستخدم Facebook أو Twitter أو Instagram أيضًا الذكاء الاصطناعي لجعل وقتنا على الإنترنت أكثر متعة وجاذبية. أنها توفر ميزات مثل:

  • انشاء محتوى. يمكن أن يساعدنا الذكاء الاصطناعي في إنشاء أشياء لمنشوراتنا على وسائل التواصل الاجتماعي ، مثل التسميات التوضيحية أو علامات التصنيف أو الفلاتر أو الملصقات أو الرموز التعبيرية. يستخدم Facebook نظام Rosetta للحصول على نص من الصور ومقاطع الفيديو وفهم ما يعنيه ذلك.
  • التوصية بالمحتوى. يجد الذكاء الاصطناعي الأشياء التي قد نحفرها أو نجدها رائعة ، بناءً على ما نحن فيه ، وما نفضله ، وكيف نتصرف. يستخدم YouTube الشبكات العصبية العميقة للتوصيات ، والتي تستخدم DL للتوصية بمقاطع الفيديو التي تتناسب مع أجواءنا ومزاجنا.
  • تعديل المحتوى. اليوم ، يعمل الذكاء الاصطناعي على تصفية الأشياء السيئة أو الضارة أو السيئة ، مثل البريد العشوائي أو خطاب الكراهية أو الأخبار المزيفة أو العنف. يستخدم Twitter Birdwatch ، التي تستخدم ML و NLP لاكتشاف المعلومات الخاطئة وإعطاء سياق من المستخدمين الآخرين.

كيف يساعد الذكاء الاصطناعي في البناء والهندسة المعمارية

لا يتم استخدام الذكاء الاصطناعي للأشياء الممتعة على الإنترنت فقط. يتم استخدامه أيضًا للأشياء الخطيرة مثل البناء والهندسة المعمارية. يمكن للذكاء الاصطناعي أن يساعد البنائين والمهندسين المعماريين في إنشاء مبانٍ أفضل تكون أكثر أمانًا وأرخص وأكثر خضرة وجمالًا. فيما يلي بعض الأمثلة عن كيفية مساعدة الذكاء الاصطناعي في البناء والهندسة المعمارية:

  • تحسين التصميم لتصميم المباني التي تكون أكثر كفاءة ووظيفية. يقوم ML و DL بتحليل البيانات مثل ظروف الموقع وعوامل المناخ ورموز البناء واحتياجات المستخدم وما إلى ذلك.
  • أتمتة البناء لتشييد المباني بشكل أسرع وأسهل باستخدام الروبوتات أو الطائرات بدون طيار التي يتم التحكم فيها بواسطة ML أو CV.
  • رقابة جودة. يمكن للذكاء الاصطناعي التحقق من جودة وسلامة المباني باستخدام أجهزة الاستشعار أو الكاميرات التي تعمل بنظام ML أو CV.

تعمل منظمة العفو الدولية على هز الإنترنت وحياتنا بعدة طرق ، حيث تساعدنا في الحصول على المعلومات والتواصل مع الآخرين والاستمتاع عبر الإنترنت. تعمل في وظائف وشركات مختلفة ، مثل الصحة والتعليم والمال والترفيه. يجعل الذكاء الاصطناعي الإنترنت أكثر ذكاءً وإفادةً ومتعةً لنا.

إغلاق