عقوبات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: برشلونة تحت المجهر

عقوبات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: برشلونة تحت المجهر

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عقوبات مالية على نادي برشلونة بسبب سلوك جماهيره خلال مباراة دوري أبطال أوروبا مع باريس سان جيرمان، وتحديدًا في مباراة الذهاب في باريس.

فقد فرضت لجنة الاستئناف، وفقًا لصحيفة “ماركا”، غرامة بقيمة 2 ألف يورو على برشلونة بسبب إضاءة المشاعل، و5 آلاف يورو كتعويض عن الأضرار، وطلبت التواصل مع باريس سان جيرمان خلال 30 يومًا لدفع تكاليف إصلاح المقاعد، بالإضافة إلى 25 ألف يورو بسبب السلوك العنصري لمشجعيه.

وعلاوة على ذلك، تم منع برشلونة من بيع تذاكر لمشجعيه لمبارياته خارج أرضه في أوروبا، ورغم أن هذا الحكم مع وقف التنفيذ للعام المقبل، فإن حدوث مخالفة أخرى سيؤدي إلى تنفيذ العقوبة.

لا تعتبر هذه المرة الأولى التي يتعرض فيها برشلونة لعقوبات من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حيث سبق وأن تم القبض على مشجعيهم وهم يروجون لإهانات عنصرية.

قبل مواجهتهم مع نابولي، تعرضت الجماهير لانتقادات بعد هتافات عنصرية استهدفت لاعب ريال مدريد فينيسيوس جونيور، وتم فرض غرامة على النادي في السابق بسبب عرض مشجعيه “رموز سياسية”، مما يظهر أن الإجراءات الصارمة قد تعتبر بيانًا سياسيًا للنادي، خاصة بعد مرور سنوات من العقوبات المتكررة.

اقرأ أيضاً

ريال مدريد يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بفضل بروز حارسه الشاب أندريه لونين 

إغلاق