خطة الهلال لعبور عقبة العين الإماراتي

خطة الهلال لعبور عقبة العين الإماراتي

تتطلع جماهير الهلال إلى مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا أمام العين الإماراتي في الإمارات العربية المتحدة، حيث يستضيف ملعب المملكة في الرياض مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا بين الهلال والعين الإماراتي يوم الثلاثاء المقبل.

وخسر الهلال مباراة الذهاب أمام العين الإماراتي بأربعة أهداف مقابل هدفين على ملعب هزاع بن زايد يوم الأربعاء الماضي.

خطة الهلال للعبور إلى النهائي الآسيوي

ونستعرض في السطور التالية أهم الملامح الفنية المطلوبة لتخطي الهلال عقبة العين وبلوغ النهائي، وهي على النحو التالي:

  • يدخل خورخي خيسوس، مدرب الهلال، مباراة الغد أمام العين الإماراتي بعدة خطط لتعويض الهزائم الثقيلة التي تعرض لها فريقه في المباريات الأخيرة.
  • ويحتاج الهلال إلى الفوز بفارق ثلاثة أهداف على الأقل للتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا، أو الفوز بفارق هدفين لإجباره على خوض وقت إضافي وركلات الترجيح.
  • هجوم مكثف منذ البداية، فلا خيار أمام جيسوس سوى اللعب بطريقة هجومية قوية منذ بداية المباراة للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، والبحث عن تسجيل هدف في المباراة.
  • وسيعتمد المدرب البرتغالي على خماسي أجنبي في الهجوم لتعزيز قوة فريقه في الهجوم وهم مالكوم وميخائيل وسافيتش وروبن نيفيز وكريباري.
  • ومن المحتمل أن يستبعد جيسوس الحارس ياسين بونو ويضع محمد العويس في حراسة المرمى من أجل الاستفادة القصوى من جميع اللاعبين الأجانب في الهجوم. على الرغم من مطالبة الجماهير بضرورة الدفع بالحارس المغربي كبديل للحارس البرازيلي ميكائيل الذي لم يقدم المستوى المنتظر منه في الفترة الأخيرة.
  • وسيتأثر الهلال بغياب المهاجم المخضرم ألكسندر ميتروفيتش المتخصص في التسجيل من أنصاف الفرص، وسيضطر جيسوس للاعتماد على مالكوم وسالم الدوسري ومشير، ومن خلفهم سافيتش ونيفيز ومن خلفهم ياسر الشهراني وسعود عبد الحميد.
  • رغم أن الهلال سيبحث عن النقاط الثلاث، إلا أنه يجب عليه عدم التهاون في الدفاع لضمان عدم تصعيب مهمة العين في المباراة، ويجيد الفريق الإماراتي التغييرات الهجومية والدفاعية السريعة، وهو ما قد يربك دفاع الهلال خلال المباراة.

اقرا ايضا..

أبرزهم رحيمي – العين الإماراتي يحدد الخماسي الأجنبي لمواجهة الهلال السعودي

إغلاق