ثاني أسرع لاعب في البطولة – كيف يجابه برشلونة سرعة مبابي؟

ثاني أسرع لاعب في البطولة – كيف يجابه برشلونة سرعة مبابي؟

يقود اللاعب الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان فريقه لمواجهة برشلونة مساء غد الأربعاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا واللقاء الذي يقام على ملعب حديقه الأمراء في التاسعة مساءً.

ويعتبر مبابي هو أخطر لاعبي باريس الذي على دفاعات برشلونة الحذر منه تحديدًا أنه يعتبر ثاني أسرع لاعب في بطولة دوري الأبطال للموسم الحالي بواقع 36.1 كم/ساعة خلف كريم أدييمي، لاعب بروسيا دورتموند الذي وصلت سرعته ضد أتلتيكو مدريد لـ36.3 كم/ساعة.

ويتفوق مبابي في سرعته على لاعبي برشلونة إذ يعتبر أسرع مدافعي برشلونة هو الأوروجوياني أراوخو، وتأتي قائمة سرعات المدافعي:
– أراوخو سرعته 34.5
– بالدي سرعته 33.7
– كانسيلو سرعته 33.2
– كريستنسن سرعته 33.1
– كوبارسي سرعته 32.2
– إنيجو مارتينيز 29.9

ويحتاج اللاعب السريع المساحات ليتمكن من استغلالها لصالحه ولكي يحد برشلونة من خطورته عليهم عدم منحه تلك المساحة، وأن يسبق دفاعات الكتلان اللاعب بخطوة في قطع التمريرات داخل المنطقة لحرمانه من فرص التسديد وهو ما يعد واحد من أبرز سماته أيضًا بالانهاء الجيد.

ويخوض برشلونة المواجهة وهو يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية تسهل مهمة العودة في لويس كومبانيس يبدأ هذا بعدم استقبال الأهداف والذي سيتحقق بالغلق على مفاتيح لعب الفريق، ليتمكن من الوصول لنصف نهائي البطولة بعد غيابه عن الدور منذ 2019.

اقرأ أيضا:

نتيجة مباراة الشباب والرفاع الدوري البحريني

إغلاق