تشكيل مصر المتوقع أمام نيوزيلندا في كأس العاصمة

تشكيل مصر المتوقع أمام نيوزيلندا في كأس العاصمة

يستعد المنتخب الوطني المصري الأول للمشاركة في بطولة كأس عاصمة مصر الودية إذ يستهل مشواره بمواجهة منتخب نيوزيلندا يوم الجمعة المقبل الموافق 22 مارس الجاري في تمام العاشرة مساءً.

ويخوض منتخبنا المصري المواجهة تحت إدارة فنية وطنية جديدة بقيادة حسام حسن، ليشهد منتخبنا الوطني فكر جديد سيتم تجسيده على أرض الملعب والذي بدأ بالظهور بالفعل منذ اختياره لبعض الأسماء والتي تجمع بين الخبرة والرغبة التي يلحقها المغامرة.

يعتبر الوحيد من بين قائمة الحراس الذي يمتلك خبرة دولية مؤخرًا هو محمد أبو جبل بعدما ظهر في بطولة إفريقيا 2021 وتألق بشكل كبير ليصبح الأقرب للمشاركة أساسيًا بعد إصابة محمد الشناوي، حارس الأهلي.

لكن لا يعد أبو جبل الأكثر تألقًا بين رباعي حراسة المرمى ليصبح أول تحدي لحسام حسن باختيار الخبرة رغم أنها ليست الأفضل أو المغامرة والاستعانة بحارس ليس متمرس دوليًا لكنه تألق في الفترة الأخيرة مثل شوبير، المهدي وعواد.

يعتبر خط الدفاع هو أكثر خطوط الملعب أمانًا في منتخبنا الوطني بعد تثبيت جزئي للمشاركين بصفة أساسية في الفترة الماضية ليصبح الاعتماد على الأغلب سيكون على محمد حمدي – أحمد حجازي – محمد عبدالمنعم – محمد هاني/ أكرم توفيق.

ويمكنه أن يغامر بواحدة من تلك المراكز بالاعتماد على عنصر آخر لكن في النهاية جميع الأسماء تعتبر لديها خلفية دولية فضمت قائمة الدفاع: رامي ربيعة، أحمد رمضان، ومحمد شكري.

تضم قائمة منتصف الميدان مجموعة من اللاعبين تبادلوا التواجد ضمن قائمة الفراعنة في المحافل المختلفة لكن لا يمتلك جميعهم الخبرات الكافية للاعتماد عليهم بدرجة كاملة، فشهدت القائمة تواجد: مروان حمدي، إمام عاشور، أحمد نبيل كوكا، حمدي فتحي، ومحمد مجدي أفشة.

وتشهد القائمة تنوع كبير بين طبيعة لعب كل اسم ويمكنك رسم أكثر من تركيبة مختلفة ومتوازنة ولديها فاعلية لوجود لمسة هجومية لدى أغلبهم لكن الأهم الموازنة تحديدًا وأن حمدي فتحي الوحيد الذي يمتلك ظهور دولي متكرر وبالتالي الاعتماد الأكبر سيكون على رغبة اللاعبين الصغار.

يعتبر خط هجوم منتخبنا من أكثر الخطوط المدججة بالأسماء المميزة، فحين تشاهد اسم مصطفى محمد، عمر مرموش ومحمود حسن تريزيجيه تقول أنها التوليفة المناسبة للبدء لتحقيق الاستقرار تحديدًا وأن تريزيجيه ومرموش يجيدان اللعب على الطرفين.

لكن تتواجد بعض الأسماء التي تفتح باب لخلق توليفة جديدة بتواجد مجموعة مهارية على الطرف مثل مصطفى فتحي، مصطفى شلبي ومحمد الشامي مع تواجد ثنائي سريع وقادر على إنهاء الهجمات بشكل جيد مثل محمد شريف وأحمد عاطف.

يتبقى فقط على حسام حسن أن يدرك احتياجه من المباراة وتحديد العناصر التي سيعتمد عليها مستندًا على حل المعادلة بالحفاظ على عناصر الخبرة مع إضفاء عناصر جديدة لديها الرغبة لتجديد الدماء في تشكيل الفراعنة.

اقرأ أيضا:

حسام حسن يقود مرانه الأول اليوم مع منتخب مصر

إغلاق