تشديد الإجراءات ضد العنصرية في الدوري الإيطالي: وعد بعقوبات صارمة

تشديد الإجراءات ضد العنصرية في الدوري الإيطالي: وعد بعقوبات صارمة

في استجابة لتفاقم ظاهرة العنصرية في الدوري الإيطالي، قام مكتب المدعي العام للاتحاد الإيطالي لكرة القدم بالتعهد بفرض عقوبات صارمة وتفعيل إجراءات معززة لمكافحة هذه الظاهرة المدمرة قبل انطلاق الجولة الـ 31 من مسابقة الكالتشيو.

العنصرية استمرت في تصاعدها في الدوري الإيطالي على مدى السنوات الأخيرة، وتجلى ذلك في الحادثة الأخيرة التي تعرض لها لاعب يوفنتوس، ويستون ماكيني، حيث تعرض لإساءات عنصرية من بعض مشجعي لاتسيو أثناء مباراة النصف النهائي لكأس إيطاليا.

كما أثير الجدل حول حادثة فرانشيسكو أتشيربي لاعب إنتر ميلان وخوان جيسوس لاعب نابولي، حيث تبرأ الأول من تهمة العنصرية الموجهة للأخير من قبل القاضي الرياضي.

بناءً على ما نقلته وكالة الأنباء الإيطالية أنسا، قرر مكتب المدعي العام للاتحاد الإيطالي لكرة القدم تشديد الإجراءات المضادة للعنصرية في الكالتشيو قبل بدء الجولة القادمة، بهدف زيادة الوعي داخل وخارج الملاعب بخطورة هذه الممارسات.

وتعهد مكتب المدعي العام بعدم التسامح مع حالات العنصرية، وأكد أنه سيتم معاقبة الهتافات أو الأغاني العنصرية بموجب قانون العدالة الرياضية، حيث يعتزم المفتشون الفيدراليون النظر بجدية في سلوك المشجعين واتخاذ الإجراءات اللازمة بحزم.

اقرأ أيضاً

رئيس الزمالك يوجه رساله لجماهير النادي 

إغلاق