بعد إلغاء هدف لامين يامال برشلونة يرفع دعوى قضائية

بعد إلغاء هدف لامين يامال برشلونة يرفع دعوى قضائية

يستعد نادي برشلونة لرفع الأمر إلى السلطات القضائية لإعادة مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد بعد إلغاء هدف لامين يامال رغم عبور الكرة خط المرمى.

وأصدر رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا بيانًا رسميًا أمس الاثنين هدد فيه برفع الأمر إلى السلطات القضائية إذا تأكد عبور الكرة خط المرمى وعدم إعادة المباراة.

وخسر برشلونة في الكلاسيكو أمام ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو في الجولة الـ32 من الدوري الإسباني “الليجا الإسبانية”.

في الدقيقة 28 من الشوط الأول سجل لامين يامال لاعب برشلونة هدفاً في مرمى ريال مدريد، لكن حكم المباراة قرر عدم احتساب الهدف لأن كاميرات تقنية الفيديو لم تظهر ما إذا كانت الكرة قد تجاوزت خط المرمى.

ونتيجة لذلك، اقترب ريال مدريد من حسم البطولة قبل ست مباريات من نهاية الدوري الإسباني، خاصة مع اتساع فارق النقاط إلى 11 نقطة.
القرار القضائي

وفقًا لراديو كتالونيا، فإن إدارة برشلونة ستقرر في اجتماعها مساء الأربعاء أن يقدم الاتحاد الإسباني لكرة القدم الفيديو والصوت لواقعة لامين يامال.

وطلب برشلونة من الاتحاد الإسباني الحصول على نسخة من المحادثة بين الحكم وتقنية حكم الفيديو المساعد بشأن هدف يامال، بالإضافة إلى لقطات من جميع الزوايا التي شاهدها حكم الفيديو المساعد، لكن طلب النادي الكتالوني قوبل بالرفض.

تقدم برشلونة بشكوى إلى السلطات القضائية الإسبانية للحصول على محضر بالواقعة والانتقال إلى المرحلة القضائية لإعادة المباراة على أساس وجود خطأ قانوني غيّر نتيجة المباراة.

ويستند تهديد برشلونة بإعادة الكلاسيكو إلى مباراة الكلاسيكو في الدوري البلجيكي بين أندرلخت وجينك في ديسمبر من العام الماضي، والتي أعيدت بسبب خطأ قانوني من حكم الفيديو.

 

اقرا ايضا..

إعلامي سعودي: وليد الفراج أحد أسباب إقصاء الهلال ضد العين

إغلاق