بعد إشارته “غير الأخلاقية”.. الغرامة والإيقاف يُطاردان كريستيانو رونالدو

بعد إشارته “غير الأخلاقية”.. الغرامة والإيقاف يُطاردان كريستيانو رونالدو

كشفت وسائل الإعلام عن تطور جديد في قضية كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر لكرة القدم، بعد تصرف اللاعب في مباراة الديربي أمام الشباب.

وظهر كريستيانو رونالدو في فيديو مصور وهو يوجه إشارة “غير أخلاقية” تجاه جماهير الشباب بحجة أن جماهير الشباب هتفت باسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في مباراة الديربي التي انتهت بفوز النصر (3-2) الأمر الذي أثار انتقادات واسعة النطاق.

وذكرت صحيفة “الرياضية” أن لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم قد طـلبت من اللاعب تصريحاً على خلفية لقطات لكريستيانو رونالدو خلال مباراة الشباب في الجولة الـ21 (جولة يوم التأسيس).

وكشف التقرير أن لجنة الانضباط استدعت كريستيانو رونالدو لجلسة استماع للتحقيق في الواقعة بعد أن تقدمت إدارة الشباب بشكوى رسمية ضد قائد النصر، ومنحت لجنة الانـضباط لنفسها حق التدخل في قضايا مشابهة لقضية كريستيانو رونالدو في حال مشاهدة اللقطات من قبل الناقل الرسمي للدوري السعودي.

وفي حال تقدم أحد الأفراد أو الجهات بشكوى مدعمة بالأدلة مثل تسجيلات الفيديو، وفقاً للمادة 117 من لائحة الانضباط، فإنها تعتبر أدلة مقبولة، ويشير خبراء في القانون الرياضي إلى المادة في قانون الانضباط التي تنص على أن عقوبة كريستيانو رونالدو هي الإيقاف لمباراة واحدة مع غـرامة ماليــة قدرها 10,000 ريال أو الإيقاف لمباراتين وغرامة مالية قدرها 20,000 ريال.

اقرأ ايضًا

رسالة مُثيرة لـ “بنزيما” بعد تقارير رحيله عن الاتحاد 

إغلاق