الهلال يُجهز سيناريو أسطوري لمواجهة العين

الهلال يُجهز سيناريو أسطوري لمواجهة العين

تعج الساحة الرياضية السعودية في الوقت الحالي بـ”إعادة روح الاتحاد” في مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا أمام العين الإماراتي.

وخسر الهلال أمام العين الإماراتي بنتيجة 4-2 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا مساء الأربعاء، وللوصول إلى نهائي دوري أبطال آسيا، يجب على الهلال الفوز على العين الإماراتي بثلاثة أهداف أو أكثر في مباراة الإياب.

يتطلع الهلال إلى تكرار الذكرى التاريخية التي حققها الاتحاد في آسيا عندما فاز النمور على سونغ نام الكوري الجنوبي في مباراة الإياب عام 2004.

في مباراة الذهاب على ملعب الاتحاد، حقق الفريق الكوري فوزًا مفاجئًا بنتيجة 3-1، وتوقع النقاد الكرويون وقتها هزيمة رسمية للفائزين، لكن أبناء جدة كان لهم رأي آخر وأربكوا أصحاب الأرض في مباراة الإياب بفوز تاريخي 3-0 واللقب القاري – بطبيعة الحال – في أيديهم.

الهلال يواجه العين الإماراتي يوم الثلاثاء ويتطلع إلى تكرار روح الاتحاد الذي وصل إلى النهائي القاري الثالث على التوالي بفوزه 3-0 على ملعب حديقة الأول.

ويتطلع الاتحاد الآسيوي إلى تكرار فوزه في مباراته الأولى في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2015 في طهران أمام بيروزي الإيراني، والتي فاز بها الفريق الإيراني بفــضل هدف الــمدافع البرازيلي ديغاو.

وشابت المباراة قرارات تحكيمية مثيرة للجدل من قبل الحكم الماليزي ناغور أمير نور محمد. على وجه الخصوص، تم إلغاء هدف الهلال في نصف الساعة الأخيرة من المباراة بداعي التسلل وطرد الزوري قبل دقيقتين من النهاية.

في مباراة الإياب، وصل الهلال إلى دور الثمانية من دوري أبطال آسيا بعد فوزه على بيروزي الإيراني في دور الـ16 من كأس الاتحاد الآسيوي.

تتطلع الجماهير السعودية، وخاصة الهلال، إلى المباراة ضد العين الإماراتي على ملعب رويال أرينا مساء الثلاثاء في تمام الساعة 21:00 بتوقيت مكة، وإذا تمكن الهلال من ضمان الإعادة، فأنه سوف يتقاسم الهلال أهم إعادة آسيوية لنادٍ سعودي مع الاتحاد.

 

اقرا ايضا..

عودة جوسيب ستانيشيتش إلى بايرن ميونخ: بين النجاح مع ليفركوزن والتحديات المستقبلية

إغلاق