ابتعاد فني ونفسي.. تصريحات أيمن عبد العزيز تجدد الانتقادات ضد جهاز فيتوريا – تقرير

ابتعاد فني ونفسي.. تصريحات أيمن عبد العزيز تجدد الانتقادات ضد جهاز فيتوريا – تقرير

أدلى أيمن عبد العزيز، المدرب العام السابق في الجهاز الفني لمنتخب مصر الوطني بقيادة روي فيتوريا، بتصريحات أثارت الانتقادات ضده وضد جهاز فيتوريا مجددا، وذلك بعد خروج مصر من كأس الأمم 2023 بالهزيمة من الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح في دور الستة عشر.

وكان هناك 3 جوانب من تصريحات أيمن عبد العزيز، فالجانب الأول كان مرتبطا برفض مهند لاشين لاعب منتخب مصر تسديد ركلة الترجيح الأمر الذي استدعى تسديد أبو جبل حارس مرمى البنك الأهلي لركلة الترجيح المُهدرة لمنتخب مصر.

وأوضح عبد العزيز في تصريحات تليفزيونية أنه ليس لديه وقت أو رفاهية لتأهيل مهند لاشين نفسيا قبل تسديد ركلة الترجيح، وهو الأمر الغريب بالنسبة للجماهير، خاصة أنه كان هناك وقتا في معسكر منتخب مصر قبل انطلاق البطولة لتأهيل جميع اللاعبين نفسيا والتدريب على كل شئ.

الجانب الثاني يكمن في الابتعاد الفني، فأيمن عبد العزيز قال إن الجوانب الفنية لا تمثل سوى 10% فقط من كرة القدم وهو أمر غريب للغاية مع تقدم كرة القدم الحديثة.

الجانب الثالث يكمن في حديثه عن محمد صلاح نجم منتخب مصر الوطني وليفربول، حيث اعترف أن إصابة محمد صلاح كانت تستدعي غيابه لأكثر من مباراتين رغم إعلان اتحاد الكرة المصري غياب اللاعب مباراتين فقط، مما يعكس حالة التناقض الكبيرة داخل اتحاد الكرة الذي قرر تعيين حسام حسن خلفا لـ روي فيتوريا الذي رحل لسوء النتائج.

 

 

إغلاق