أنشيلوتي: لدينا الجودة للمنافسة والتحلي بالشجاعة وهذا ما افتقدناه العام الماضي

أنشيلوتي: لدينا الجودة للمنافسة والتحلي بالشجاعة وهذا ما افتقدناه العام الماضي

أدلى المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد بتصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة مانشستر سيتي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا والتي يقام لقاء الذهاب بها في ملعب البرنابيو يوم غد الثلاثاء.

وتحدث المدرب في البداية عن خوضه اللقاء 200 في البطولة: “المهم بالنسبة لي هو التحضير الذهني الجيد بالتحلي بالشخصية تحديدًا وأننا امتلكنا وقت كافٍ للتحضير وواثق بأن الفريق سيقدم أفضل ما لديه بكل ما تحمله الكلمة من معنى فلدينا الجودة الكافية للمنافسة”.

وتم سؤاله عن التحكيم وامكانية الضغط على الحكم: “آمل ألا نحتاج لذلك، وفي الاستعداد لمثل هذه المباريات يكون هناك أشياء أخرى عليك التفكير فيها، والتحكيم آخر ما يشغلنا، وعدم مشاركة المعرضين للإيقاف تعني مشاركة آخرين لذلك لسنا قلقين بهذا الشأن”.

وتطرق للحديث عن مواجهة الموسم الماضي: “لم نتحلى بالشجاعة وكنا بدون شحصية، وأن تفتقد لأهم ما تحتاجه في مثل هذه المباريات بالطبع ستكون هذه هي النتيجة، الآن بالطبع أنا متوتر لكن على المستوى الشخصي الأمور تصبح أهدى بكثير بعد المباراة لذلك أنا مرتاح لاقتراب المواجهة”.

واستفاض بالحديث عن السيتي: “ستكون مباراة تستحق المشاهمة، وكل فريق لديه جودة خاصة وخصائصه، وهذا ما يجعل اللقاء جميل على المستوى الفني، نفكر في وسيلة تجعلنا نتفوق في بعض الجوانب، وعليك إظهار هذا التفوق خلال 180 دقيقة لنرى من سيخطف التأهل”.

وتحدث عن طريقة لعبه غدًا: “لن نفعل الأمر الغريب، هناك أمور تغيرت فعلى سبيل المثال كان لدينا بنظيما قائدًا للهجوم والآن ليس موجود، وإن كنا تعاملنا مع هذا الغياب بمزيد من الحركة وهذا ما سنفعله في باقي الجوانب”.

واسطرد بالحديث عن منافسة فينيسيوس ووالكر: “تحسم تلك المواجهات لاعبين بجودة وهذا ما سيحدد اتجاه المباراة بصرف النظر عن الاستراتيجية، ولكنها أيضًا شيء لابد أن يكون واضح للاعبين وعليك القيام بذلك بأفضل طريقة ممكنة وبذل أقصى مجهود لاجتياز المواجهة بنتيجة مرضية”.

واختتم بالحديث عن غيابات السيتي: “لديه غيابات مؤثرة لكنهم يستطيعون إدارتها بشكل جيد مثلنا، وجوارديولا يضع لاعبي قلب الدفاع على الجناح ويقدمون دور جيد في النهاية على السمتوى الدفاعي، لذلك لا اعتقد أن الغيابات ستؤثر عليهم”.

اقرأ أيضا:

أنشيلوتي يعلن قائمة ريال مدردي لمواجهة مانشستر سيتي غدًا

إغلاق