أزمة في دفاع بيراميدز قبل مواجهة مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا

أزمة في دفاع بيراميدز قبل مواجهة مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا

أعلن نادي بيراميدز غياب قلب دفاع الفريق، أحمد سامي، عن مواجهة مازيمبي اليوم والتي تقام ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا والتي تقام على ملعب مازيمبي في الثالثة عصرًا.

ليتأكد غياب قلب الدفاع الوحيد المتواجد في القائمة رفقة أسامة جلال ليبدأ المدرب كرونسلاف يورتشيتش الكرواتي، في البحث عن حل بديل ليحمي دفاعات فريقه بالاستعانة بمن هو قادر على تقديم الدور ومعاونة أسامة.

واستطاع المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو الاستعانة ببعض اللاعبين في المراكز المختلفة للعب في مركز قلب الدفاع، فلعب دور المجموعات من بطولة كأس الرابطة بثنائية محمود دونجا، لاعب منتصف الميدان، وزميله كريم حافظ الظهير الأيمن للفريق.

كما استعان باتشيكو أيضًا بأحمد فتحي في أكثر من مناسبة للعب كقلب دفاع لكنه دائمًا ما يلعب كقلب دفاع في الجانب الأيمن كونه يمتلك قدم يمنى أقوى، وهو المكان الذي يتألق فيه أسامة جلال لذلك سيكون الأقرب عدم الاستعانة به.

ويستطيع أيضًا أحمد توفيق تأدية الدور الدفاعي على أكمل وجه، ربما لم يلعب في قلب الدفاع كثيرًا والأقرب أن يكون دوره الدفاعي في أماكن متقدمة في الملعب لكنه سيكون حل بكل تأكيد إذا ما تعقدت الأمور للعقيدة الدفاعية التي يمتلكها اللاعب.

جميعها حلول شاهدناها رفقة المدرب البرتغالي الراحل عن صفوف الفريق، جايمي باتشيكو، لكنه اختبار أول ليعلن خلاله الكرواتي عن أفكاره بكل وضوح، في اختيار الحل الأمثل سواء على مستوى العناصر أو التشكيل لحل أزمة الدفاع ضد فريق شرس أكثر وهو على ملعبه، مثل مازيمبي.

اقرأ أيضا:

وسام أبو علي يُعلق على مشاركته الأولى مع الأهلي

 

إغلاق