موعد مباراة عمان واليمن في كأس الخليج 2023 والقنوات الناقلة لها

موعد مباراة عمان واليمن في كأس الخليج 2023 والقنوات الناقلة لها

يفتتح استاد البصرة الدولي أحضانه من جديد؛ لاستضافة مباراة عمان واليمن، وذلك؛ ضمن منافسات الجولة الثانية. من عمر دور المجموعات في بطولة كأس الخليج 2023، التي يتم تنظيمها في دولة العراق في الوقت الراهن؛ بمشاركة ثماني منتخبات. ويتطلع كل منتخب إلى تحقيق الانتصار؛ من أجل الخروج بالثلاثة نقاط كاملًة. وخاصًة؛ منتخب النسور اليمنية، الذي تَأزم موقفه في المجموعة؛ عقب انتهاء لقاءات الجولة الأولى.

موعد مباراة عمان واليمن في كأس الخليج 2023

تترقب الجماهير العربية في الوقت الراهن، وخاصًة؛ في دول الخليج العربي الإماراتي؛ انطلاق المواجهة القوية والمصيرية. التي سوف تجمع بين كلًا من المنتخب العماني والمنتخب اليمني، وذلك؛ في إطار مواجهات الجولة الثانية في دور المجموعات في بطولة كأس الخليج 2023. ومن المُقرر أن تنطلق هذه المباراة عصر يوم الإثنين القادم؛ المُوافق 9 من شهر يناير الجاري.

مباراة عمان واليمن

توقيت انطلاق مباراة عمان واليمن في خليجي 25

تُفتتح لقاءات الجولة الثانية في بطولة خليجي 25؛ بلقاء قوي وناري؛ يجمع بين كلًا من منتخب الخناجر العمانية ومنتخب النسور اليمنية. وسوف تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء هذه المواجهة؛ في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في دول المغرب العربي: في تمام الساعة الثانية والربع ظهرًا.
  • توقيت المباراة في مصر والسودان: في تمام الساعة الثالثة والربع عصرًا.
  • موعد المباراة في السعودية وقطر: في تمام الساعة الرابعة والربع عصرًا.
  • موعد المباراة في الإمارات والكويت: في تمام الساعة الخامسة والربع مساءًا.

ترتيب المنتخبين في المجموعة قبل انطلاق هذه المواجهة

جاءت نتائج المنتخبان سلبية في المواجهة الأولى لهما في بطولة خليجي، وتَواجد المنتخب العماني في المرتبة الثانية؛ بالتساوي مع المنتخب العراقي؛ صاحب الأرض والضيافة في هذه النسخة من البطولة؛ برصيد نقطة واحدة فقط.

وذلك؛ بعد أن اَنتهي اللقاء بينهما؛ بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف. وأصبح يحتاج إلى تحقيق الانتصار في هذا اللقاء؛ ليصل إلى النقطة الرابعة.

وفي المقابل، تَعرض المنتخب اليمني لهزيمة قاسية على يد المنتخب السعودي؛ بنتيجة ثنائية نظيفة دون رد. ولم يتمكن من حصد أي نقاط نهائيًا؛ حتى الآن؛ مما أَسفر عن تواجده في قاع المجموعة الأولى.

جدول ترتيب المجموعة الأولى

هل تَقابل المنتخبان من قبل في أي مواجهة رسمية؟

لم يتقابل المنتخبان من قبل في العديد من المواجهات الرسمية والودية، وخاصًة؛ بعد أن اَقتصرت عدد اللقاءات بينهما على عشرة لقاءات فقط في جميع البطولات.

شَهدت هذه المباراة تفوقًا كاسحًا لصالح منتخب الخناجر العمانية، الذي نَجح في تحقيق الانتصار في سبع مواجهات. وفي المقابل، لم يتعرض للخسارة؛ إلا في مباراة واحدة فقط. وحَسم التعادل السلبي والإيجابي نتيجة مباراتين فقط بينهما. شَهدت هذه اللقاءات تسجيل 17 هدفًا؛ من بينهم 12 هدفًا لصالح المنتخب العماني.

عدد المواجهات السابقة التي جَمعت بين المنتخبين في بطولة خليجي

لم تكن هذه المواجهة هي بمثابة المواجهة الأولى التي تجمع بين المنتخبين في بطولة خليجي، وخاصًة؛ بعد أن اَلتقيا من قبل في مواجهتين فقط. كانت المواجهة الأولى بينهما في بطولة خليجي 16، التي تم إقامتها في دولة الكويت.

واَنتهت؛ بنتيجة التعادل الإيجابي للمنتخبين؛ هدفًا لكلًا منهما. بينما، تم خوض اللقاء الثاني في بطولة خليجي 18 في الإمارات. وتَمكن منتخب الخناجر العمانية من تحقيق الانتصار؛ بنتيجة ثنائية مقابل هدف وحيد. وبالتالي؛ فإن إجمالي عدد الأهداف الخاصة بهذه المباريات هي خمسة أهداف.

مجموعة القنوات الناقلة لمباراة عمان واليمن القادمة

يمكنكم متابعة كافة أحداث هذا اللقاء بالكامل على العديد من القنوات المفتوحة، والتي تتمثل فيما يلي:

  • قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية المفتوحة.
  • قنوات الكأس الرياضية القطرية المفتوحة.
  • القنوات العراقية الرياضية.
  • قنوات عمان الرياضية.
  • قنوات الكويت الرياضية.

إغلاق