موعد مباراة السعودية والعراق في كأس الخليج 2023 والقنوات الناقلة

موعد مباراة السعودية والعراق في كأس الخليج 2023 والقنوات الناقلة

يترقب عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة الكروية في كل مكان؛ انطلاق مباراة السعودية والعراق القادمة. وذلك؛ ضمن منافسات الجولة الثانية؛ من عمر دور المجموعات في بطولة كأس الخليج 2023؛ في نسختها الخامسة والعشرين. والتي يتم تنظيمها في الوقت الراهن في بلاد الرافدين؛ بمشاركة ثماني منتخبات كاملة. ويبحث كل منتخب عن كيفية الخروج بالثلاثة نقاط كاملًة من هذه المواجهة، وخاصًة؛ صاحب الأرض والضيافة.

موعد مباراة السعودية والعراق في كأس الخليج 2023

في مواجهة مصيرية لا تقبل القسمة على إثنين؛ يلتقي المنتخب السعودي بغريمه القوي المنتخب العراق؛ في رحلة البحث عن ثلاثة نقاط جديدة. وذلك؛ في إطار مواجهات دور المجموعات؛ من عمر بطولة كأس الخليج 2023. ومن المُقرر أن تنطلق فعاليات هذا اللقاء مساء يوم الإثنين القادم؛ المُوافق 9 من شهر يناير الجاري.

مباراة السعودية والعراق

توقيت انطلاق مباراة السعودية والعراق في خليجي 25

يستعد استاد البصرة الدولي؛ لاستضافة مباراة المنتخب الأخضر ومنتخب أسود الرافدين؛ في ختام مباريات اليوم الأول؛ من عمر الجولة الثانية في دور المجموعات في بطولة خليجي 25. وكان الاتحاد الخليجي لكرة القدم قد حَدد التوقيتات التالية؛ لانطلاق هذه المواجهة:

  • توقيت المباراة في دول شمال إفريقيا: في تمام الساعة الخامسة والربع مساءًا.
  • توقيت المباراة في مصر والسودان: في تمام الساعة السادسة والربع مساءًا.
  • موعد المباراة في السعودية وقطر: في تمام الساعة السابعة والربع مساءًا.
  • موعد المباراة في الإمارات والكويت: في تمام الساعة الثامنة والربع مساءًا.

ترتيب المنتخبين في المجموعة قبل انطلاق هذه المواجهة

نَجح المنتخب السعودي في الخروج بالثلاثة نقاط كاملًة من مباراة الجولة الأولى، التي تَقابل فيها مع اليمن. واَنتهت المواجهة بينهما؛ بنتيجة ثنائية نظيفة دون رد لصالح المنتخب الأخضر. وتَمكن من التربع منفردًا على صدارة المجموعة الأولى.

وخاصًة؛ بعد أن اَنتهت مباراة العراق وعمان؛ بنتيجة التعادل السلبي للمنتخبين؛ بدون أهداف؛ مما أَسفر عن وقوع منتخب أسود الرافدين في المرتبة الثانية؛ برصيد نقطة واحدة فقط.

جدول ترتيب المجموعة الأولى

 

تاريخ مواجهات المنتخبين من قبل في جميع المسابقات

لم تكن هذه المواجهة هي بمثابة المواجهة الأولى، التي يتقابل فيها المنتخبان مع بعضهما البعض. وخاصًة؛ بعد أن اَلتقيا من قبل في 34 مباراة كاملة في جميع المسابقات، شَهدت هذه اللقاءات إثارة ومتعة وحماس بين الثنائي.

نَجح منتخب أسود الرافدين في تحقيق الغلبة على حساب غريمه، وخاصًة؛ بعد أن حَقق الانتصار عليه في 15 مواجهة؛ مقابل 12 انتصار لصالح المنتخب السعودي. وحَسم التعادل نتيجة سبع مواجهات أخرى، كانت أكبر نتيجة تحسم هذه اللقاءات؛ حتى الآن هي 7/1؛ لصالح منتخب أسود الرافدين.

عدد اللقاءات السابقة التي جَمعت بين المنتخبين في بطولة خليجي

على الصعيد التاريخي، تَقابل المنتخبان من قبل في بطولة خليجي في ثماني مواجهات كاملة. تَمكن المنتخب العراقي من تحقيق الانتصار في أربع مواجهات كاملة، وتَعرض للخسارة في ثلاث مواجهات أخرى.

شَهدت هذه اللقاءات تسجيل عدد 22 هدف، من بينهم، 17 هدفًا؛ لصالح منتخب أسود الرافدين، وخمسة أهداف لصالح المنتخب الأخضر.

والجدير بالذكر أن هناك مباراة بينهما قد أُلغيت في هذه البطولة، وبالتحديد عام 1982. كانت أكبر نتيجة تحسم هذه المباراة هي 7/1؛ لصالح المنتخب العراقي في خليجي 4، والتي تعتبر بمثابة أول مواجهة تجمع بين الثنائي في هذه البطولة.

مجموعة القنوات الناقلة لمباراة السعودية والعراق القادمة

يمكنكم متابعة كافة أحداث المواجهة المرتقبة، التي سوف تجمع بين كلًا من المنتخب السعودي والمنتخب العراقي على العديد من القنوات مثل:

  • قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية المفتوحة.
  • قنوات الكأس الرياضية القطرية المفتوحة.
  • القنوات العراقية الرياضية.
  • قنوات عمان الرياضية.
  • قنوات الكويت الرياضية.

إغلاق