جدول مواعيد جميع مباريات العراق في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة

جدول مواعيد جميع مباريات العراق في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة

تترقب الكثير من الجماهير العربية من مختلف البلدان مباريات العراق في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة 2023، والتي سوف تنطلق اليوم السبت الموافق 20 من شهر مايو الجاري، وتستمر منافستها حتى الأحد الذي يوافق 12 من يونيو القادم بالعام الميلادي الحالي 2023.

وكانت بعثة المنتخب العراقي قد غادرت بالفعل واتجهت إلى الأرجنتين حيث تقام النسخة الحالية “الثالثة والعشرين” من مونديال الشباب، والذي يشهد مشاركة منتخبين عربيين فقط، إحداهما أسود الرافدين والآخر منتخب تونس.

مجموعة منتخب العراق في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة 2023

وعلى الرغم من وجود منتخبين عربيين فقط في منافسات النسخة ال23 من بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 سنة، إلا أن القرعة قد أوقعت كلاهما في المجموعة الخامسة، والتي جاءت تضم كلًا من: (العراق، تونس، إنجلترا، الأوروغواي).

جميع مباريات منتخب العراق في دوري المجموعات من كأس العالم للشباب تحت 20 سنة

وسوف يبدأ منتخب أسود الرافدين بمواجهة من العيار الثقيل، والتي سوف يواجه فيها الأوروغواي، وفي ختام منافسات دوري المجموعات من مونديال الشباب لأقل من 20 عامًا سوف يلاقي المنتخب العربي نظيره الإنجليزي، والذي يُعد واحد من المنتخبات المرشحة للتويج باللقب.

بينما تقام المباراة العربية الخالصة المرتقبة بين العراق وتونس في منافسات الجولة الثانية من أول أدوار المسابقة الدولية.

مباريات العراق في كأس العالم تحت 20 سنة
مباريات العراق في كأس العالم تحت 20 سنة

جدول مواعيد جميع مباريات منتخب العراق في دوري المجموعات من كأس العالم للشباب تحت 20 سنة كاملة

وكانت القرعة التي أُقيمت قبل انطلاق فعاليات مسابقة كأس العالم للشباب تحت 20 سنة التي تستضيفها الأرجنتين في الفترة بين 20 مايو حتى 12 يونيو 2023، قد حددت الجدول الزمني لجميع مباريات البطولة، بدايًة من دوري المجموعات حتى النهائي.

وعليه، يمكنكم التعرف على جدول مواعيد جميع مباريات منتخب العراق في دوري المجموعات من كأس العالم للشباب تحت 20 سنة، فيما يلي:

الجولة اليوم المباراة التوقيت 
الأولى العراق والأوروغواي الثلاثاء 2023-5-23 12.00 صباحًا بتوقيت القاهرة والسعودية وقطر والعراق.
1.00 صباحًا بتوقيت الإمارات وعمان.
10.00 مساء الاثنين 22 مايو 2023 بتوقيت المغرب وتونس والجزائر.
الثاني العراق وتونس الجمعة 2023-5-26 12.00 صباحًا بتوقيت القاهرة والسعودية وقطر والعراق.
1.00 صباحًا بتوقيت الإمارات وعمان.
10.00 مساء الخميس 25 مايو 2023 بتوقيت دول المغرب العربي.
الثالث العراق وإنجلترا الأحد 2023-5-28 9.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسعودية وقطر والعراق.
10.00 مساءًا بتوقيت الإمارات وعمان.
7.00 مساءًا بتوقيت المغرب وتونس والجزائر.

القنوات الناقلة لمباريات منتخب العراق في دوري المجموعات من كأس العالم للشباب تحت 20 سنة

ولم تعلن شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية المشفرة عن القناة المختصة لنقل وإذاعة جميع مباريات كأس العالم للشباب تحت 20 سنة 2023، ولكن من المؤكد أن لقاءات المنتخب العراقي في المسابقة سوف تُنقل عبر هذه القنوات، خاصة إنها الناقل الحصري للمسابقة في الوطن العربي والشرق الأوسط كاملًا.

كيف تأهل منتخب العراق إلى كأس العالم للشباب تحت 20 سنة؟

فاجأ منتخب العراق لأقل من عشرين عامًا الجميع بعد المستوى الذي ظهر عليه في بطولة كأس آسيا تحت 20 سنة، مما جعله ينجح في الوصول إلى نهائي المسابقة، ولكنه لم يتمكن من التتويج بها، بعدما تعرض للهزيمة بصعوبة بالغة من منتخب أوزبكستان المتوج باللقب، بهدف دون رد.

لذلك حجزت أسود الرافدين مقعدًا في النسخة الحالية من مونديال الشباب، بصفتها وصيف المسابقة القارية الآسيوية.

مباريات العراق في كأس العالم تحت 20 سنة
مباريات العراق في كأس العالم تحت 20 سنة

قائمة المنتخب العراقي في مونديال الشباب لأقل من 20 عامًا

وكان المدير الفني لمنتخب أسود الرافدين الشباب لأقل من عشرين عامًا “عماد محمد” قد استقر على ضم 23 لاعبًا إلى القائمة المسافرة إلى الأرجنتين، من أجل المشاركة في المونديال في نسخته الثالثة والعشرين، كما حرس رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم على السفر خلال الساعات القليلة السابقة لدعم اللاعبين.

وفيما يلي إليكم قائمة المنتخب العراقي كاملة في مونديال الشباب تحت 20 سنة:

حراسة المرمى: عمران زكي، حسين حسن، عباس كريم.

خط الدفاع: آلاي فاضل، عباس مانع، آدم طالب، كاظم رعد، رومان دولاتشي، مسلم موسى، سجاد محمد، عباس ماجد.

في خط الوسط: عبد الرزاق قاسم، ألكسندر أوراها، علي صادق، حيدر عبد الكريم، عباس فاضل، محمد جميل.

يقود خط الهجوم: عبد القادر أيوب، أسهر علي، علي جاسم، يوسف الأمين، محمد عماد، عبود رباح.

ما هو تاريخ مشاركات منتخب العراق في مونديال الشباب لأقل من 20 عامًا؟

والجدير بالذكر أن مشاركة منتخب العراق الحالية في مونديال الشباب لاقل من 20 عامًا هي الثانية في التاريخ، حيث سبق وأن شارك أسود الرافدين في منافسات هذه المسابقة مرة واحدة فقط من قبل، والتي كانت في النسخة ال19 من البطولة التي استضافتها تركيا عام 2013.

وعلى الرغم من هذه المشاركة المنتخب العراقي في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة، إلا أنه قد تمكن من تسجيل حضوره بقوة فيها ونجح في تحقيق المركز الرابع. بعد أن أوقعته القرعة في مجموعة ضمت كل من: (إنجلترا، مصر، تشيلي).

وتمكن شباب أسود الرافدين وقتها من التعادل إيجابيًا بهدفين لكل منتخب مع إنجلترا في الجولة الأولى، ثم حصد الثلاث نقاط كاملة على حساب مصر. بعد الفوز عليها بهدفين مقابل هدف، وبنفس النتيجة انتصروا على تشيلي، ليتأهل إلى دور ال16 في وصافة جدول ترتيب المجموعة. برصيد 7 نقاط.

وخلال الدور الثمن النهائي التقى بمنتخب بارغواي، الذي كان ندًا عنيدًا، ولكن العراق نجحت في الفوز بهدف نظيف في الشوطيين الإضافيين. بعد انتهاء وقتها الأصلي بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وكانت القرعة قد أوقعته في طريق منتخب كوريا الجنوبية، ليقدم المنتخبات واحدة من أمتع مباريات هذه النسخة في الدور الربع النهائي منها، والتي انتهت في وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، واستمر التعادل في الأشواط الإضافية أيضًا، ولكن بثلاثة أهداف لكل منهما.

مما جعلهما يلجأن إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء، والتي فاز بها المنتخب العربي. بنتيجة 5-4، ولكن بعد وصوله إلى المربع الذهبي من كأس العالم للشباب تحت 20 سنة، لم يتمكن من مواصلة انتصاراته. بعد انتهاء وقت المباراة الأصلي والأشواط الإضافية في هذا الدور بالتعادل السلبي.

ولم تقف ركلات الجزاء الترجيحية في جانب العراق هذه المرة. بعد فوز منتخب الأوروغواي وتأهله إلى نهائي المسابقة على حسابه. بفوز بنتيجة 7-6، وبسبب ذلك. خاضت أسود الرافدين لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، والتي تعرضت فيها إلى هزيمة ثقيلة من منتخب غانا، بثلاثية نظيفة.

إغلاق